أخبار عاجلة
الجيش اليمني يفكك متفجرات وصواريخ في صعده -
قتلى وجرحى في اعتداء على فندق في كابول -
قصف تركي عنيف على عفرين شمالي سوريا -

«السعودية للكهرباء» تطلق حملة لتوعية منسوبيها بحفظ الأطعمة

«السعودية للكهرباء» تطلق حملة لتوعية منسوبيها بحفظ الأطعمة
«السعودية للكهرباء» تطلق حملة لتوعية منسوبيها بحفظ الأطعمة

واس (الرياض)

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء حملة توعوية تعنى بالحفاظ على الطعام تحت شعار «لتدوم» وذاك بالتعاون مع جمعيتي «إطعام» و «شكر» الخيرية، وبمشاركة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، في كل من الرياض، جدة، الدمام وأبها، بالتزامن مع اليوم العالمي للغذاء.

وأوضح نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة بالشركة حمود بن عودة الغبيني، أن المبادرة تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للسعودية للكهرباء إذ تهدف إلى التوعية بالمحافظة على الأطعمة وعدم الإسراف فيها واستغلالها بأمثل صورة، تأسيًا بما حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، مشيراً إلى أن الحملة استهدفت في مرحلتها الأولى منسوبي الشركة بمراكز أعمالها الرئيسية بالرياض وجدة، والدمام وأبها.

وأضاف، أن فريق الكهرباء التطوعي أسهم بشكل فعال مع جمعيات حفظ النعمة في تطبيق البرامج الخاصة بجمع فائض الأطعمة من خلال فرز الأطعمة الصالحة للاستخدام وإعادة تأهيلها وتوزيعها على المستحقين، حيث تم حفظ أكثر من 1400 وجبة غذائية.

وثمن الغبيني جهود جمعيات حفظ النعمة كونها أحد المؤسسات التي تعنى بتثقيف وتوعية المجتمع في أهمية وكيفية المحافظة على النعم، من خلال برامج وأنشطة عدة في المواقع ذات الكثافة التي يسهل من خلالها إيصال رسالة الجمعية وأهدافها، مؤكدا أن الجمعية تسير للتقدم في هذا المجال.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لجمعية «إطعام» عامر بن عبد الرحمن البرجس، أن الجمعية تهدف إلى نشر رسالة حفظ النعمة والعمل على توعية الفرد والمجتمع بكمية الأطعمة التي يتم إهدارها يومياً، سواء من المنازل أو الحفلات في الفنادق، وقاعات الزواج، مشيراً إلى إبرام الجمعية للعديد من الاتفاقات مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية، للإسهام في دعم رسالتها في نشر ثقافة عدم الهدر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018