أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

أرامكو وجامعة الأمير محمد بن فهد.. تعاون مستقبلي في البحوث والقوى البشرية

قام رئيس شركة أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين م. أمين حسن الناصر يرافقه وفد رفيع من الشركة بزيارة لجامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر. وقدم مدير الجامعة د. عيسى بن حسن الأنصاري عرضاً مرئياً شرح فيه مراحل إنشاء الجامعة وما حظيت به من دعم من القيادة الرشيدة منذ تأسيسها.

واستعرض أهم مميزات الجامعة من حيث المناهج الدراسية والتعليمية التي تتميز بها من خلال توظيف أحدث المفاهيم الحديثة في مجال التعليم العالي والمميزات الأخرى من إيجاد بيئة تعليمية تعتمد على الطالب وخلق مجتمع متعدد الثقافات من خلال تقريب الأشخاص من ذوي الثقافات المختلفة ونشر ثقافة السلام والتسامح فيما بينهم، إلى جانب اعتماد الجامعة على أحدث النظم لتسيير أعمالها الأكاديمية والمالية والإدارية.

وأطلع د. الأنصاري الوفد على التعاون مع اتحاد الجامعات الأميركية في ولاية تكساس ودور هذا الاتحاد في تصميم نظام الجامعة وبرامجها الدراسية والاتفاقيات الجديدة في تقييم وتطوير البرامج الدراسية.

وتطرق إلى خارطة الطريق المستقبلية حيث استعرض خطوات إنشاء كلية الطب والمستشفى الجامعي وما قطعته الجامعة من خطوات في هذا الاتجاه، بعد ذلك استعرض مراحل إنشاء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية والتي سيتم البدء قريباً في إنشائها.

من جانبه، عبر رئيس شركة أرامكو والوفد المرافق عن إعجابهم بما شاهدوه وتفاعل الطلاب معهم.

يذكر أن 19 ٪ من إجمالي من يتم توظيفهم في أرامكو من خريجي الجامعات السعودية هم من خريجي جامعة الأمير محمد بن فهد.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل من كل جهة لدراسة أوجه التعاون المشتركة بين الطرفين في المجالات المختلفة سواء البحث العلمي أو إعداد القوى البشرية أو غيرها.

خريجو الجامعة الموظفون في أرامكو يمثلون 19 % من إجمالي الخريجين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية