أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

نزاهة تواكب الأمر الملكي: إستراتيجية جديدة في التحري وتلقي البلاغات

علمت "الرياض" من مصادرها الخاصة أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" تعمل حالياً على توسيع نشاطاتها في التحرِّي وتلقي البلاغات، انسجاماً مع المرحلة الجديدة في مكافحة الفساد بعد صدور الأمر الملكي بتشكيل لجنة عليا برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لحصر والتحقيق في مخالفات جرائم الفساد العام.

وأفادت المصادر أن "نزاهة" بصدد إعداد إستراتيجية جديدة، تواكب المرحلة الجديدة لمكافحة الفساد، وتعمل حالياً على إطلاق حملة إعلامية لحث المواطنين والمقيمين على المشاركة في الإبلاغ عن قضايا الفساد، سعياً منها إلى تعزيز الشراكة المجتمعية، واستشعار المسؤولية، إزاء توجهات القيادة الرشيدة ومساعيها الحثيثة في اجتثاث الفساد، وتعقب ومحاسبة الفاسدين وكل من أضر بالوطن وغلّب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة، واعتدى على المال العام.

وتأتي هذه الحملة في نطاق العمل الدؤوب الذي أجرته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد طيلة الثلاث سنوات الماضية بالتعاون مع الجهات المختصة في رصد الأنشطة المشبوهة، وإجراءات التحري وجمع المعلومات والاستدلالات للكشف عن جرائم الفساد ومرتكبيها.

وسبق أن ذكر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد د. خالد المحيسن في تصريح سابق أن مكافحة الفساد ليست مسؤولية جهة واحدة فقط، بل مسؤولية مشتركة، ووصفها "بالمعركة" التي يمكننا كسبها بالتعاون جميعاً في الإبلاغ عن حالات الفساد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية