أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

مكة تستقبل أولى "رحلات قطار الحرمين التجريبية".. و"الفيصل": ارفع رأسك أنت سعودي

مكة تستقبل أولى "رحلات قطار الحرمين التجريبية".. و"الفيصل": ارفع رأسك أنت سعودي
مكة تستقبل أولى "رحلات قطار الحرمين التجريبية".. و"الفيصل": ارفع رأسك أنت سعودي
رفع تهانيه للقيادة بعد جولة رافقه فيها وزير النقل الذي كشف عن خطة تربطه ببعض المناطق

استقبلت مكة المكرمة ،اليوم، أول رحلة تجريبية لقطار الحرمين الذي سيسهم في نقل الحجاج تباعاً بعد اكتمال المشروع خلال الأشهر القادمة ، فيما اعتبر أهالي مكة دخول القطار إلى العاصمة المقدسة نقلة نوعية تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين والتي ستحقق نجاحاً للملكة بأكملها.

وهنأ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ،خالد الفيصل، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده على نجاح أول تجربة للقطار بين جدة ومكة المكرمة وللعالم الإسلامي أجمع وللأمة الإسلامية ولوفود الحجاج والمعتمرين بالإضافة إلى أبناء المملكة العربية السعودية.

وقال "الفيصل": "إنه ليس بكثير أن تقوم المملكة بهذه لإنجازات العظيمة خدمةً للإسلام والمسلمين وكذلك تطويراً لهذا الوطن الذي ما فتأ يتطور ويتقدم ويزدهر منذ يوم توحيده وحتى اليوم".

وأضاف: "لقد تعودنا وعودتنا قيادتنا منذ يوم التوحيد وحتى اليوم أننا كل يوم ننهي مشروع ونبدأ في مشروع آخر ليس فقط للتباهي والإفتخار وانما بصادق الإيمان لأننا مؤتمنون على هذا الوطن الغالي الذي يحتوي على أقدس بقاع الأرض لدى المسلمين وهي مكة المكرمة والمدينة المنوره والمشاعر المقدسة".

وأشار "الفيصل" إلى أن تطوير هذه المنطقة وتحسين استخدام المشاريع الحكومية بها ووصولها الى هذا المستوى الراقي ليس على مستوى الشرق الأوسط وانما على مستوى العالم ، مبيناً أن قيادتنا علمتنا بالنظر إلى الأفضل وأن نحسن جميع الخدمات للمواطن أولاً وللمسلمين أجمعين.

وأعرب عن شكره لوزير النقل على مشاركته في هذه الرحلة الجميلة التي لن ينساها أبداً والتي ستعبر عن نقلة وتحول كبير في مسيرة الحضارة ومسيرة النمو في هذه البلاد ، وهنأ المواطن السعودي على ما بذله ويبذل في سبيل تطوير هذه البلاد وفي سبيل تنمية الخدمات فيها حتى ترقى إلى المستوى الذي تستحقه هذه البلاد ويستحقه هذا المواطن في هذا الوطن العزيز.

وقال "الفيصل": "كما قلت دائما ارفع راسك أنت سعودي" ، موضحاً أن تجربة القطار التي تمت اليوم بين جدة ومكة المكرمة كانت ناجحة جداً وهي مجرد تجربة والتشغيل سيكون قريباً ، راجياً أن لا يتوقف العمل عند هذا القطار وإنما نستمر لربط مدينة مكة المكرمة بكل مدن المملكة وبالذات في الجنوب وفي الشمال وفي الشرق ، مضيفاً أن الشباب هم عماد التنمية والمستقبل ونحن نضع جميع إمكاناتنا لخدمة الشباب ولصقل مواهبهم حتى تستفيد البلاد من هذه المواهب.

من جانبه ، قال وزير النقل الدكتور ،نبيل العامودي، أن هناك عقبات واجهت المشروع بحكم ضخامته وبالتعقيد الهندسي ، مشيراً إلى أنه تبقى القليل سيتم إنهائه بداية العام المقبل ، مبيناً أن هناك خطة لربط القطار ببعض مناطق المملكة ،وخطة لربط ميناء جدة الإسلامي بشبكة القطار.

وكان مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ،خالد الفيصل، ونائبه الأمير عبدالله بن بندر قد استقلاً القطار صباح اليوم من محطة السليمانية بجدة صوب مكة المكرمة في أول تجربة للقطار بين جدة ومكة ، يرافقهما وزير النقل وعدد من المسؤولين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية