أخبار عاجلة
تغريم لاعب أوغسبورغ باير وإيقافه -
50 دولة توقع على معاهدة تحظر السلاح النووي -
التضخم في السودان يتسارع إلى 34.61 في المئة -
تونس تخطط لخفض عجز الموازنة في 2018 -
طائرات سعودية ومصرية تنفذ مناورات «فيصل 11» -

سوريا: تواصل معركة جرود القلمون..والجيش السوري وحزب الله يحرران مرتفعات جديدة

سوريا: تواصل معركة جرود القلمون..والجيش السوري وحزب الله يحرران مرتفعات جديدة
سوريا: تواصل معركة جرود القلمون..والجيش السوري وحزب الله يحرران مرتفعات جديدة

دمشق ـ الوطن:
احرز الجيش السوري وحزب الله تقدما جديدا في جرود القلمون. وفيما اوقع الطيران الحربي 15 قتيلا من داعش في دير الزور. قتل التحالف الدولي عشرات المدنيين في الرقة. وفي الوقت الذي اعلنت كازاخستان تأجيل موعد لقاء استانا. اكدت المعارضة توافقها على موعد جديد لتحديد اسماء وفدها الى جنيف.
وواصل الجيش االسوري, بالتعاون مع “حزب الله” امس, عملياته العسكرية ضد تنظيم (داعش) في جرود القلمون الغربي, تم من خلالها السيطرة على مرتفعات جديدة.
وذكرت مصادر سورية أن “وحدات من الجيش وحزب الله واصلت عملياتها على تجمعات تنظيم “داعش” في منطقة القلمون الغربي وسيطرت خلالها على قرنة شعبة عكو الاستراتيجية التي ترتفع 2364 مترا عن سطح البحر في جرد الجراجير وعلى مرتفع قرنة عجلون في المحور الشمالي”. وبالسيطرة على قرنة شعبة عكو بات الجيش يشرف على كامل المنطقة الجنوبية للقلمون الغربي ويحكم السيطرة النارية على جبل حليمة الذي يعد أحد المقرات المهمة.
وسيطر الجيش السوري على مرتفع عجلون الكبير على المحور الشمالي ووادي شعبة حرفوش وشعبة البطيخ والمصطبة ومرتفع صدر بيت بدران غرب جبل الموصل ومرتفع وادي حوراتة في جرود القلمون الغربي
في حمص نجح الجيش السوري في تقطيع مناطق سيطرة “اعش” في بادية حمص الشرقية، بشكل يتيح له قضم تلك المناطق المحاصرة تباعا، بينما يتابع عملياته نحو دير الزور شرقا. وذكر مراسل سانا في حمص أن المجموعات الإرهابية المنتشرة في منطقة المشروع قرب قرية الغنطو شمال مدينة حمص استهدفت بقذائف صاروخية قرية قنية العاصي المجاورة ما تسبب بإصابة امرأة على الأقل بجروح.
في ريف حماة نفذت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة عمليات مكثفة على اتجاه قرية جنى العلباوي خلال الليلة الماضية. ونقلت سانا عن مصدر عسكري أن العمليات أسفرت عن استعادة السيطرة الكاملة على تلة المحصة الاستراتيجية القريبة من قرية جنى العلباوي شمال بلدة عقيربات المقر الرئيسي لـ “داعش” في ريف حماة الشرقي. ولفت المصدر إلى ان وحدات الجيش قامت بتمشيط التلة بشكل كامل حيث فككت عشرات العبوات الناسفة والألغام وعثرت على العديد من الأنفاق والمقرات للمجموعات الارهابية وصادرت ما بداخلها من اسلحة وذخيرة تركها الإرهابيون قبل فرارهم جنوبا باتجاه قرية جنى العلباوي وبلدة عقيربات جنوبا. وتعد السيطرة على تلة المحصة خطوة مهمة باتجاه تحرير الجيش والقوات الرديفة بلدة جنى العلباوي من إرهابيي “داعش” ومن ثم التقدم جنوبا باتجاه بلدة عقيربات وباقي القرى المجاورة.
إلى ذلك سقط عشرات القتلى في صفوف المدنيين, امس, جراء غارات جديدة شنها طيران التحالف الدولي, ضد تنظيم (داعش), على مدينة الرقة.
ونقل عن مصادر أهلية وإعلامية متطابقة قولها ان “طائرات التحالف وجهت صواريخ حقدها وإجرامها على حارة السخاني وحارة البدو وحي التوسيعة في مدينة الرقة بزعم استهداف تنظيم “داعش”. ولفتت المصادر إلى أن الغارات تسببت “بمقتل ما لا يقل عن 78 شهيدا جميعهم من المدنيين إضافة إلى تدمير العديد من المباني السكنية والبنى التحتية ووقوع خراب هائل في المناطق المستهدفة”.
من جهتها, أفادت وكالة الانباء الفرنسية بمقتل ” 42 مدنيا إثر غارات جوية شنها التحالف الدولي على مدينة الرقة”. وتأتي الحادثة بعد أقل من 48 ساعة على غارات للتحالف استهدفت قرية جزاع قرب مدينة الشدادي بريف الحسكة, مما اسفر عن مقتل مدنيين منهم أطفال ونساء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين