أخبار عاجلة
الأهلي يؤلم «الجار».. ويعتلي القمة باقتدار -
«الجوهرة» خارج التغطية -
اتحاد القدم للأندية: «الملكي» ممنوع -
«التجارة» تستدعي 616 مركبة مرسيدس -
ليوناردو: أنصارنا سبب انتصارنا -
أول ديربي لـ 6 الراقي -

هيئة الزراعة: حديقة الحيوان أحد أهم مناطق الجذب السياحي ونبحث زيادة أعداد الحيوانات

هيئة الزراعة: حديقة الحيوان أحد أهم مناطق الجذب السياحي ونبحث زيادة أعداد الحيوانات
هيئة الزراعة: حديقة الحيوان أحد أهم مناطق الجذب السياحي ونبحث زيادة أعداد الحيوانات
القطان خلال جولته

أكد نائب المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية علي القطان الحرص على رفع مستوى الإنجاز العملي والفني والإنتاجي للمواد الغذائية تحقيقا لمفهوم الأمن الغذائي في الكويت.

وقال القطان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت خلال جولته التفقدية لبعض الإدارات والمراكز التابعة لقطاع الثروة الحيوانية إن القطاع مهم جدا لاسيما من الناحية الاقتصادية نظرا إلى اعتماد عدد كبير من المواطنين والمربين عليه بشكل أساسي وصلته الوثيقة بتأمين وتحقيق الأمن الغذائي في البلاد.

ولفت في هذا الشأن إلى حرص القطاع على الوصول إلى أعلى إنتاجية من اللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الحليب الطازج إضافة إلى إنتاج البيض.
وبين أنه تم وضع الخطط والدراسات الرامية إلى تنمية وتطوير كل إدارات القطاع وزيادة إنتاج المواد الغذائية ذات الأصل الحيواني مشددا على ضرورة دعم المربين وتقديم كل الخدمات والتسهيلات لهم للنهوض بالثروة الحيوانية.

عن جولته التفقدية التي شملت المحاجر والمختبرات البيطرية التابعه للهيئة أفاد القطان بأن المحاجر البيطرية هي بمنزلة خط الدفاع الأول لمنع دخول الأمراض الحيوانية المشتركة وانتشارها في البلاد.

وأكد ضرورة تكثيف الجهود والاهتمام بالمحاجر البيطرية مع إيلائها الأولوية لما تؤديه من خدمات مهمة في تأمين الصحة العامة ككل وتنظيم عملية الاستيراد والتصدير والكشف عن الإرساليات الواردة وحجزها وفحص العينات والحيوانات وإصدار الشهادات الصحية لها إضافة إلى منع تصدير الحيوانات والطيور المحمية والنادرة خارج الكويت.

وأشار إلى حرص (الزراعة) الكامل على تنفيذ وتطبيق كل الاشتراطات والقوانين الصحية التي تضعها المنظمات العالمية المعنية بصحة الحيوان كالمنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

واستكمل القطان جولته بزيارة حديقة الحيوان للاطلاع على سير العمل فيها وقد بحث خلالها سبل تطوير الحديقة وناقش مع مسؤوليها الخطط الموضوعة لرعاية الحيوانات وتحقيق أفضل الخدمات للزائرين.

وقال إن الحديقة إحدى أهم مناطق الجذب السياحي ومن أبرز المرافق الحيوية ووجهة رئيسية تقصدها الأسر على مدار العام وأيضا هي وجهة ممتعة للأطفال والكبار وتم خلال الزيارة بحث سبل زيادة أعداد ونوعيات الحيوانات بالحديقة مع الحرص على عمل العيادة البيطرية التي تتولى الفحص الدوري للحيوانات وعلاج المصابة منها.

وبين أن دور حديقة الحيوان لا يقتصر على البعد الترفيهي بل أيضا تؤدي دورا تعليميا وثقافيا وتوعويا من خلال استقبال زيارات المدارس ورياض الأطفال وطلبة مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة على مدار الأسبوع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب الرئيس الإندونيسي يزور المسجد النبوي بالصور
التالى بنك الائتمان: قانون الرهن العقاري لم يدخل حيز التنفيذ ولا يزال قيد الدراسة