أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

شاهين لـ عكاظ : سنحارب الاتجار بالأعضاء بأسس أخلاقية

شاهين لـ عكاظ : سنحارب الاتجار بالأعضاء بأسس أخلاقية
شاهين لـ عكاظ : سنحارب الاتجار بالأعضاء بأسس أخلاقية

عبدالله اليوسف (بريدة)

اختار أعضاء الجمعية العالمية للتبرع بالأعضاء بالأغلبية المطلقة مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل عبدالرحيم شاهين لتولي منصب رئاسة الجمعية العالمية بعد منافسة على رئاسة الجمعية بين عدد من الأعضاء من دول مختلفة.

والتقت «عكاظ» هاتفياً بالدكتور شاهين بعد حصوله على المنصب الذي سيتقلده خلال انعقاد مؤتمر الجمعية في الفترة من الخامس حتى التاسع من سبتمبر في جنيف. وعبر شاهين عن سعادته كونه أول عربي يرأس الجمعية بعد أن مثل السعودية والخليج في عضوية مجلس الإدارة لست سنوات في جمعية عريقة أنشئت قبل 30 عاما للتشجيع على زيادة الأعضاء المستأصلة وتوزيعها على المحتاجين في جميع دول العالم. وعن ترشيحه أوضح شاهين أنه جاء بناء على رغبة اللجنة الرئيسية وأغلق باب الترشيح قبل أسبوعين ليحوز على ثقة المجلس وسيعلن ذلك رسمياً في مؤتمر جنيف.

وأضاف الدكتور شاهين لـ«عكاظ» أن المقر الدائم للجمعية في كندا وتستضيف عدة دول متفرقة مؤتمراتها، وأنه بذل جهدا كبيرا من أجل إقامة مؤتمر الشرق الأوسط في دبي في العام 2019، «هدفي القادم مع المجلس سيتركز على زيادة المشاركة عالمياً والتعاون الدولي بين منظمة الصحة العالمية وجمعية زراعة الأعضاء ونشر أهداف الجمعية في جميع دول العالم لزيادة عدد الأعضاء المستأصلة لإنقاذ مرضى الفشل العضوي المتزايدة أعدادهم»، كما سيعمل على محاربة الاتجار بالأعضاء في جميع دول العالم، ونشر أهداف الجمعية في العمل المنهجي الدقيق المبنى على أسس أخلاقية بهدف إغلاق الباب أمام تجارة الأعضاء. واعتبر شاهين اختياره لرئاسة الجمعية العالمية انعكاسا لدور السعودية الرائد في زرع الأعضاء بنظام متكامل بدعم من الدولة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات