الرياض: إبطال صفقة احتيال كبرى لشراء دولارات بـ 40 مليونا مزيفة !

الرياض: إبطال صفقة احتيال كبرى لشراء دولارات بـ 40 مليونا مزيفة !
الرياض: إبطال صفقة احتيال كبرى لشراء دولارات بـ 40 مليونا مزيفة !

«عكاظ» (الرياض)

تصدت شرطة الرياض لعملية نصب واحتيال كبرى خططت لها عصابة إجرامية من 6 جناة عرضوا 40 مليون ريال سعودي نظير شراء دولارات أمريكية مزيفة. وأعلنت الشرطة في بيان صحفي أمس (الجمعة) أنه وعلى ضوء جهود الأجهزة الأمنية المشاركة في حملة «وطن بلا مخالف» لملاحقة المخالفين والجناة نجحت قوة أمنية مكلفة في إسدال الستار عن واحدة من كبرى عمليات النصب والاحتيال، إذ رصدت عرض تقدم به أحد الجناة لشراء دولارات مزيفة بمبلغ 40 مليون ريال سعودي.

وأضافت الشرطة أن الأجهزة الأمنية أعدت خطة محكمة لرصد المستجدات وزرعت المصادر السرية والتغلغل في أوساط المشبوهين، وتم تحديد المكان والزمان للقاء أطراف الصفقة في فيلا سكنية غربي العاصمة، وأثمرت الملاحقة والرصد عن ضبط 6 جناة (ثلاثة مواطنين ويمنيين اثنين وإريتري).

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية عثرت مع العصابة على 4 صناديق بها مبالغ مالية يدّعى بأنها تحتوي على 40 مليون ريال وتبين بعد تحريزها بأنها موزعة على فئة 500 ريال في سطحها العلوي ومغلفة بشكل مشابه للنقود البنكية وأسفلها قصاصات ورقية كرتونية، الغرض منها التحايل والنصب بين أطراف الصفقة، إذ بلغت القيمة الفعلية لما تم ضبطه 12 ألف ريال فقط، وتم إيقاف المحتالين الستة وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة