أخبار عاجلة
الدوري الايطالي: بولونيا يفرمل انتر ميلان -
الحميد رئيساً لغرفة القصيم -
«بوتري بارن» تكشف النقاب عن تشكيلة الخريف لعام 2017 -
هيئة الرياضة.. الحزم كابوس المتجاوزين -

الموسى: تأمين مشرفي سلامة بمخيمات الحجيج في المشاعر المقدسة

الموسى: تأمين مشرفي سلامة بمخيمات الحجيج في المشاعر المقدسة
الموسى: تأمين مشرفي سلامة بمخيمات الحجيج في المشاعر المقدسة
أكد أن الدفاع المدني أصدر هذا العام دليل الشروط الوقائية

أكَّد مساعد قائد قوات الدفاع المدني بالحج لشؤون السلامة اللواء مهندس فهد بن عبدالله الموسى أنَّ المديرية العامة للدفاع المدني بذلت جهودًا كبيرة للإعداد والتجهيز لحج هذا العام في مجال الإشراف الوقائي والسلامة بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، بدأت منذ انتهاء موسم الحج للعام الماضي، ما أسهم في خلق بيئة آمنة للحجاج لحمايتهم من المخاطر خلال أداء المناسك حتى عودتهم إلى بلادهم.

وأشار اللواء الموسى إلى أن الدفاع المدني أصدر هذا العام دليل الشروط الوقائية بالمشاعر المقدسة والذي اشتمل على متطلبات السلامة في جميع الأنشطة بالمشاعر المقدسة مثل إسكان الحجاج بمنى ومخيمات عرفة وتشمل المتطلبات ممرات ومخارج الطوارئ وأنظمة ومعدات مكافحة الحريق وطريقة توزيع الخيام وتحديد موقع الخدمات وسلامة التمديدات الكهربائية وحدد ضوابط استخدام الجبس أو أي إضافات أخرى، إضافة إلى اشتراطات السلامة عند استخدام المولدات الكهربائية.

كما تم تصنيف جميع المخالفات بالمشاعر المقدسة على أنها مخالفات ذات خطورة حالة تتطلب معالجة فورية، وتضمن الدليل أيضًا أهمية تأمين مشرفي سلامة بالمخيمات لمتابعة أعمال السلامة بالمخيمات ومباشرة أي حوادث قد تقع –لا قدر الله-، والقضاء عليها في حينه.

وأضاف الموسى أنه تم رفع هذا الدليل على موقع المديرية العامة للدفاع المدني على الإنترنت وتقديمه لوزارة الحج لتوزيعه على مؤسسات الطوافة للعمل بموجبه.

وبين أن هناك تنسيقًا مسبقًا مع الوزارات والجهات الحكومية والأهلية التي لها مقرات بالمشاعر المقدسة بتأمين متطلبات الوقاية والحماية من الحريق وصيانتها لضمان جاهزيتها خلال موسم الحج.

وأكد أنه تم تغطية المشاعر المقدسة بفرق السلامة والإشراف الوقائي لمتابعة متطلبات السلامة في المخيمات والمقرات الحكومية والأهلية في المشاعر المقدسة للتحقق من توفر متطلبات السلامة ورصد المخالفات ومعالجتها في حينه بالتعاون مع أصحاب مؤسسات الطوافة.

وفيما يخص العاصمة المقدسة والمدينة المنورة فهناك متابعة ميدانية من قِبل الدفاع المدني للمنشآت المهمة التي يرتادها الحجاج مثل الحرمين الشريفين والتوسعة والانفاق ومباني إسكان الحجاج والمساجد والأسواق والمستشفيات وغيرها للتحقق من توفر متطلبات السلامة وجاهزيتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين