أخبار عاجلة
«الزعيم» يضم ريفاس والحبسي لرحلة «سايتاما» -
أمير الباحة يعوّض «العين» -
الآسيوي: «هلا بالذيب» -

عدد من مؤسسات الدولة والخاصة تحتفي بالمرأة العمانية وتكرّم الموظفات

عدد من مؤسسات الدولة والخاصة تحتفي بالمرأة العمانية وتكرّم الموظفات
عدد من مؤسسات الدولة والخاصة تحتفي بالمرأة العمانية وتكرّم الموظفات

تقديراً لدورها الريادي في مسيرة النهضة المباركة

نظمت عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة أمس احتفالاً بمناسبة يوم المرأة العمانية والذي يصادف السابع عشر من كل عام والذي يأتي ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تكريماً وتقديراً للمرأة العمانية لدورها الريادي في مسيرة النهضة المباركة.
فقد نظم مجلس الدولة أمس وتزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية لهذا العام حلقة نقاشية بعنوان:”المرأة العمانية .. المكتسبات والتطلعات” تحت رعاية المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد علي اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة وبحضور عدد من المكرمات عضوات المجلس وعدد من موظفات مجلس عمان .
وناقشت الحلقة ـ التي تأتي في اطار حرص المجلس على المشاركة المجتمعية ـ عدداً من المحاور التي تغطي جانباً مما حققته المرأة العمانية من إنجازات وما تتطلع إلى تحقيقه، وشاركت نخبة من المختصات في طرح ومناقشة محاور الحلقة.
وألقت سعاد بنت سالم العريمية نائبة مدير دائرة الإعلام بمجلس الدولة كلمة خلال الحلقة رحبت في مستهلها بالمكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد علي اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة راعية الحلقة والمكرمات عضوات مجلس الدولة والمشاركات في الحلقة، وأكدت أن ١٧ أكتوبر يوم خالد في تاريخ المرأة العمانية يجسد التقدير السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لدور المرأة في مجتمعها ومساهمتها الفعالة في بناء وطنها.
كما نظمت دائرة العلاقات العامة بوزارة الداخلية صباح أمس احتفالية تكريماً للموظفات العاملات بالوزارة، ويشكل يوم المرأة العمانية فرصة لإبراز الانجازات والتطورات التي وصلت إليها المرأة العمانية وما حققته في المجالات السياسية والاجتماعية والتنموية، في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه االله ورعاه.
كما نظمت وزارة السياحة حفلاً بديوان عام الوزارة، تحت رعاية المكرمة ندى بنت حسن بن محمد الجمالية ـ عضوة مجلس الدولة وعضوة مجلس إدارة جمعية دار العطاء للأعمال الخيرية.
يأتي هذا الإحتفال لإبراز الدور المهم الذي تؤديه المرأة العمانية في القطاع السياحي، وتتمثل هذه الأهمية على صعيد مستويات مختلفة، حيث تولت المرأة العمل في مواقع مختلفة في قطاع السياحة والذي يعتبر دليلا على الأهمية التي يحظى بها القطاع في السلطنة.
وتضمن برنامج الإحتفال بتقديم أوبريت غنائي لمدرسة رؤى المستقبل، وعرض مرئي لموظفات الوزارة بعنوان:”المرأة شريكة في التنمية”، وعرض رسالة الدكتورة للبنى المزروعية بعنوان:”استطلاع حول تمكين المرأة في ريادة الأعمال السياحية”، كما تضمن البرنامج قصائد وكلمات ألقتها عدد من المشاركات، إضافة إلى كلمة ألقتها ريا الريامية استعرضت خلالها تجربة العمل في القطاع السياحي كأول مرشدة سياحية في السلطنة وشهدت الفعالية افتتاح معرض للفنانة التشكيلية سناء اليحمدية.
واختتم الحفل بتكريم الرعاة والمشاركين وإجراء سحوبات للحضور، بالإضافة إلى تنظيم جولة سياحية لموظفات الوزارة لبعض المعالم السياحية في مسقط.
واحتفلت وزارة التراث والثقافة ممثلة في المتحف العماني الفرنسي وبالتعاون مع مركز برجيل الطبي بيوم المرأة العمانية الذي يصادف 17 من اكتوبر من كل عام وتأتي هذه الاحتفالية تأكيداً لرؤية جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمنح المرأة العمانية مكانه مرموقة وموزنة في المجتمع.
كما نظم المركز الوطني لعلاج أمراض السكري والغدد الصماء بوزارة الصحة صباح أمس فعالية شارك فيها الطاقم الإداري والطبي والتمريضي، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمركز.
تضمنت الفعالية كذلك عرضاً مرئياً للكلمة التي ألقاها صاحب الجلالة المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في سيح المكارم بولاية صحار في العام 2009 وأعلن فيها تخصيص هذا اليوم يوماً للمرأة العمانية.
من جانبه نظّم المركز الوطني للأعمال، التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، صباح أمس بمقره في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط، جلسة نقاشية بعنوان:”توازن الحياة مع العمل”، وذلك احتفالاً بمناسبة يوم المرأة العمانية حيث استضاف المركز في الفعالية مجموعة من رائدات الأعمال للحديث حول توازن الحياة والعمل في مسيرة رائدة الأعمال.
واحتفلت أمس الكلية التقنية العليا بالذكرى الثامنة ليوم المرأة العمانية، حيث تضمن الاحتفال على معرض لرائدات الاعمال لطالبات الكلية بهدف غرس مفهوم ريادة الاعمال بين الطلبة وتنوعت المعروضات ما بين المنتجات الحرفية والأكسسوارات، وفي المساء أقيم حفل على مسرح الكلية التقنية العليا تضمن جلسة حوارية مع نخبة من رائدات الاعمال في السلطنة.
كما أعلنت (عُمانتل) عن جائزة تحمل اسم “مُبادِرة” لجمعيات المرأة العمانية بمناسبة الإحتفال بيوم المرأة العُمانية، وتم تخصيص هذه الجائزة لجمعيات المرأة تكريماً لمجهوداتها في مجال دعم النساء.
وتعد هذه الجائزة أحدث مبادرات الشركة التي تجسد مسؤليتها المجتمعية تجاه السلطنة، كما أنها تمنح جمعيات المرأة العمانية الفرصة للحصول على العديد من الجوائز.
كما دشّن بنك عُمان العربي كتابًا تذكاريًا مميزًا حمل عنوان:”ومضات” ساهمت في كتابة مضمونه جميع الموظفات العاملات بالبنك احتفالًا بيوم المرأة العمانية، فعالية خاصة لموظفاته في مقره الرئيسي في الغبرة، وذلك تحت رعاية المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالي عضو مجلس الدولة.
من جانبها نظمت أمس المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة جنوب الشرقية جملة من الفعاليات والأنشطة احتفاءً بيوم المرأة العمانية والذي يصادف 17 أكتوبر من كل عام، حيث اقامت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية احتفالاً بمناسبة بيوم المرأة العمانية وذلك بالقاعة الذهبية تحت رعاية بدرية بنت ناصر العريمية مديرة دائرة تقنية المعلومات وبحضور كافة الكوادر النسائية التربوية والإدارية.
واحتفلت صباح أمس الكلية التقنية بإبراء بيوم المرأة العمانية بمشاركة واسعة من عضوات الهئية الأكاديمية والفينة من الجاليات العربية والهندية والفلبينية.
وقالت الدكتورة عزاء بنت أحمد المسكرية عميدة الكلية أن هذا اليوم يعتبر وسام شرف لكل امرأة عمانية حيث جاء هذا التكريم من لدن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتخصيص السابع عشر من اكتوبر من كل عام فقد قامت المرأة العمانية منذ بزوغ فجر النهضة بدور كبير في مسيرة التنمية والرقي بالمجتمع العماني.
وبمناسبة يوم المرأة العمانية الذي يصادف السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام ألقت شريفة بنت علي التوبية مسؤولة التحرير بملحق الشرطي الصغير بمجلة العين الساهرة التي تصدر عن إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية محاضرة بمدرسة العامرات للبنات بولاية العامرات تحدثت من خلالها دور المرأة العمانية وما حققته من نجاحات في تنمية المجتمع في عهد النهضة المباركة بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى جانب دورها كمربية للأجيال، كما تضمنت المحاضرة استعراض تجربتها كمسؤولة التحرير بملحق الشرطي الصغير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمير عسير: تبرع ولي العهد للجمعيات الخيرية يمكنها من تحقيق أهدافها
التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان