أخبار عاجلة
وفاة نجل لاعب المنتخب السابق "خميس الزهراني" -
شركة Warner Bros ترشح ليوناردو دي كابريو لدور الجوكر -
كيفن هارت يخون زوجته ويتعرّض للابتزاز -
كندة حنا مرهقة وسلفي جديد مع ابنتها – بالصورة -
في عيد ميلادها الأول.. "dmc sports" تتزين بتقنية الـ"HD" -
مواعيد وأماكن العروض المسرحية اليوم -
(هتشجع مين النهاردة).. تعرف على أهم مباريات اليوم -
غدًا إنجي المقدم ضيفة فادي إبراهيم على "9090" -

هولاند يؤكد أنه لن ينسحب من الحياة السياسية

هولاند يؤكد أنه لن ينسحب من الحياة السياسية
هولاند يؤكد أنه لن ينسحب من الحياة السياسية

أكد الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند أنه لن ينسحب من العمل السياسي وانه «في وقت من الاوقات» سيقول «ما لديه»، بما لا «يعوق نهضة البلاد».

وقال هولاند في مقابلة مع محطة «تي في 5 موند» أمس (الأربعاء): «حتى عندما قررت لاسباب اشرت اليها سابقاً عدم الترشح لولاية ثانية، كانت هناك اوضاع بدت لي شديدة الخطورة، وقلت إنني لن انسحب من الحياة السياسية». وتابع: «أنا اليوم أعيش نوعاً من الانسحاب مردّه أنني كنت رئيساً قبل أربعة أشهر ولا أريد تعقيد مهمة خليفتي».

وفي 14 أيار (مايو) يوم انتقال السلطة الى (الرئيس) ايمانويل ماكرون الذي كان انتخب قبل أسبوع، مازح هولاند بشأن مستقبله السياسي معتبراً أنه «يجب عدم استخدام عبارة أبداً في الحياة».

وكان هولاند أكد أنه على الرغم من «أن التدخل قد يكون مغرياً جداً» من المستحيل التعبير عن مواقف «في الأيام المقبلة أو الاسابيع المقبلة».

وهولاند الذي تحدث علناً في ثلاث مناسبات منذ خروج من الاليزيه، أعاد التذكير بانه سيقول «في وقت ما (...) ما لديه بوسائل عدة بدون اي نية لاحباط او اعاقة نهضة البلاد». وقال: «السياسة هي الخبز اليومي للفرنسيين والخبز اليومي للعالم (...) انظروا الى ما يشهده العالم في هذا الوقت من عدم استقرار وعدم يقين. أنا متعصّب لفرنسيتي وبالتالي سأواصل التعبير عن نفسي».

وفي انتقاد لخلفه ولمراسيم اصلاح قانون العمل التي أعدتها الحكومة الفرنسية لوضعها موضع التنفيذ نهاية أيلول (سبتمبر)، أكد هولاند أن النتائج الاقتصادية الجيدة التي سجلت أخيراً تسعده ولكن ليس لشخصه، مؤكداً ان دوره في الحياة السياسية لم ينته.

واعتبر هولاند ان الانتعاش الاقتصادي جيد «للفرنسيات والفرنسيين» وأن هذا «الانجاز يجب أن يبنى عليه، ويجب حمايته، بتفادي اتخاذ قرارات قد تعرقل هذا المنحى».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين