أخبار عاجلة
هيلي إلى جنوب السودان للدفع باتجاه السلام -
أوروبا تلغي «الكوتا» في توزيع اللاجئين -
الاسترليني يواصل التراجع -
«التاكسي الأصفر» الأردني يعتصم لإخراج «الدخلاء» -
كالوبا مهاجم واتفورد يخضع لجراحة في الركبة -
السعودية تجيز للمرأة قيادة السيارة -

"الأرصاد" تحذر من أمطار رعدية وجريان للسيول في عسير والباحة

"الأرصاد" تحذر من أمطار رعدية وجريان للسيول في عسير والباحة
"الأرصاد" تحذر من أمطار رعدية وجريان للسيول في عسير والباحة

واس (أبها)

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم (الخميس)، تنبيهاً عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تبدأ من بعد ظهيرة اليوم، وتستمر حتى الساعة الـ 11 من مساء السبت القادم، وتكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأشارت الهيئة في بيانها الذي ورد عبر نظام الإنذار المبكر، إلى أن تأثير الحالة الجوية الماطرة سيمتد إلى الأجزاء الساحلية من منطقة عسير، ويتوقع أن ينتج عنها جريان السيول في عدد الأودية.

من جهتها، دعت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة عسير، المواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار والتقلبات الجوية، واتباع الإرشادات تجنباً للمخاطر التي تصاحب الحالات الماطرة، والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول، مع متابعة حالة الطقس وما يصدر من تنبيهات وتحذيرات جوية عبرموقع "هيئة الأرصاد".

من جهة أخرى، نبّهت المديرية العامة للدفاع المدني في الباحة، من توقعات بحالة مطرية على المنطقة تبدأ من ظهر اليوم (الخميس) وتستمر حتى الساعة الـ 11 من مساء السبت القادم.

وأوضحح المتحدث الرسمي للمديرية العقيد جمعان دايس، أن الحالة المتوقعة تتضمن توقع هطول أمطار رعديه متوسطه إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول فترة مابعد الظهيره، وتصحب برياح نشطه مثيره للأتربة والغبار.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين