أخبار عاجلة
أمريكا تتخلى عن دورها كقوة عالمية -
التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام أوغندا -
القنوات الناقلة لمباراة مصر وأوغندا -
انطلاق معسكر منتخب مصر للمحليين.. اليوم -
غزل المحلة يستغنى عن النيجيري «جونيور» -
التجديد لـ «دوابة» نائبة لرئيس عمر أفندي -
خبير مالي: تراجع حدة انخفاضات البورصة -
قطع المياه عن مناطق بالأقصر والفيوم.. اليوم -

«الدولية للهجرة»: المغرب من بين أكثر عشر دول مستقبلة للمهاجرين

«الدولية للهجرة»: المغرب من بين أكثر عشر دول مستقبلة للمهاجرين
«الدولية للهجرة»: المغرب من بين أكثر عشر دول مستقبلة للمهاجرين
قالت المنظمة الدولية للهجرة أن المغرب من بين أكثر عشر دول مستقبلة للمهاجرين عبر العالم؛ فيما حلت ألمانيا كأول دولة تستقبل كل من يغادرون بلدانهم، سواء تعلق الأمر بأسباب اقتصادية أو سياسية أو حتى طبيعية.

ونقل موقع هسبريس المغربي الإلكتروني، الجمعة، عن المنظمة الدولية للهجرة تأكيدها، «ضمن تقرير لها بعنوان «تدفقات المهاجرين إلى أوروبا»، أن «المغرب استقبل، ما بين يناير وأكتوبر الماضيين، 2% من مجموع المهاجرين عبر العالم؛ فيما استقبل، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، 1% من المهاجرين فقط».

وحلت ألمانيا في المرتبة الأولى باستقبالها لحوالي 64% من مجموع مهاجري العالم، متبوعة باليونان التي استقبلت 7%، ثم أستراليا التي استقبلت 6%، تليها كل من هولندا وبلجيكا اللتين استقبلتا 5% من المهاجرين، فيما استقبلت النيجر ما نسبته 4%، تليها ليبيا بحوالي 3%.

وحسب آخر إحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، فقد بلغ عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم في البحر المتوسط 4 آلاف و742 قتيلاُ، منذ بداية سنة 2016 وحتى 13 ديسمبر الحالي.

ووفق الوثيقة نفسها، فقد بلغ عدد القتلى في السواحل الفاصلة ما بين المغرب وإسبانيا 69 قتيلاً؛ فيما سجلت أغلب الوفيات في الطريق صوب إيطاليا إذ بلغ عددها 4 آلاف و244 حالة، متبوعة باليونان التي توفي 429 مهاجرًا كانوا في طريقهم إليها.

وأبرزت المنظمة أن 354 ألفًا و804 مهاجرين ولاجئين دخلوا أوروبا عن طريق البحر، منذ بداية السنة وحتى 13 ديسمبر الحالي، أغلبهم في اليونان وإيطاليا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور