أخبار عاجلة
الريال يفقد مارسيلو وكروس بسبب الإصابة -
تشهير بموافقة النظام -
صافرة -
شروط مسابقة «عكاظ» بمناسبة اليوم الوطني -

"الهلال الأحمر" تتأهب لتقديم خدماتها الإسعافية في المشاعر والطرق البرية

الهيئة جندت 2472 شخصاً بمكة والمدينة للمشاركة في خدمة الحجاج

بدأت هيئة الهلال الأحمر السعودي استعداداتها لموسم الحج منذ مطلع شهر ذي القعدة لتقديم خدماتها الإسعافية لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إلى مكة المكرمة.

وقد جندت الهيئة 2472 شخصاً بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للمشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام، كما جهّزت الهيئة أكثر من 51 مركز إسعاف داخل المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها، وحرصت الهيئة خلال خطتها لهذا العام على إقامة أكثر من 94 مركزاً إسعافياً موسمياً على الطرق السريعة في جميع مناطق المملكة التي يمر بها حجاج بيت الله الحرام بالإضافة إلى المراكز الإسعافية المتواجدة بشكل دائم في المنافذ البرية وعلى الطرق السريعة وداخل المدن والمحافظات والقرى.

وكان رئيس الهيئة الدكتور محمد عبدالله القاسم قد وجّه باعتماد برنامج الحج للهيئة لهذا العام 1438هـ منذ وقت مبكر لضمان جاهزية الهيئة في تقديم الخدمات الإسعافية الطارئة خلال موسم الحج من خلال تكليف الإدارة العامة للحج والعمرة بالهيئة بتوفير كافة الإمكانات البشرية والمادية لتحقيق مشاركة فاعلة ومتميزة للهيئة.

وقد قامت الهيئة بتجهيز وتوفير مراكز الإسعاف الثابتة والموسمية وتوسيع انتشارها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وفي جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية وعلى جميع الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك توفير الفرق الإسعافية المؤهلة من الأطباء والفنيين والسائقين وسيارات الإسعاف المجهزة بأحدث التجهيزات وتوفير الخدمات المساندة لها من حيث توفير غرف العمليات المجهزة بأحدث الأنظمة المتبعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، كما أن خطة موسم الحج لهذا العام تضمنت المشاركة بـ350 مركبة إسعاف بالإضافة إلى 18 سيارة ميدك و15 دراجة نارية.

يشار إلى أن فريق الإسعاف الجوي التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي، يباشر الحالات الإسعافية الطارئة بالمشاعر المقدسة والطرق السريعة بمداخل مكة المكرمة، في إطار الخدمات الطبية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر خلال موسم الحج.

ويكثف طيران الإسعاف الجوي طلعاته بمشاركة الفريق المناوب كل يوم، حرصاً على سلامة حجاج بيت الله الحرام، ولضمان استقرارهم في منى ومتابعة الموقف عن كثب عبر الرحلات الجوية، التي تمتد على مدار الـ 24 ساعة، للوقوف على الوضع وتحديد مدى انسيابية تنقل الحجيج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين