أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

170 ألف زائر ومعتمر يصلون المدينة

بدأ توافد المعتمرين والزوار للمدينة المنورة منذ بدء موسم العمرة لهذا العام في الأول من صفر ويستمر إلى نهاية شهر شوال المقبل.

ووصل إلى يوم أمس أكثر 170 الف معتمر للمدينة المنورة اغلبهم عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى بالمدينة الذى يعتبر البوابة المثلى لقدوم الحجاج والمعتمرين بعد افتتاحه من قبل خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتجهيزه بأحدث التقنيات والخدمات التي خصصت لراحة ضيوف الرحمن وزوار مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم

وتم استعداد الأجهزة ذات العلاقة لخدمة الزوار والمعتمرين وفى مقدمتها وكالة رئاسة المسجد النبوى الشريف، حيث قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ السديس بجولة على جميع مرافق المسجد النبوى وساحاته واسطحه وميادينه للتأكد من تكامل الاستعداد مع بدء موسم العمرة والتقى ببعض العاملين وحثهم على مضاعفة الجهد وتقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين.

من جهتها استعدت وكالة الحج والعمرة لشؤون الزيارة في منطقة المدينة المنورة لاستقبال الزوار تباعاً حتى نهاية موسم العمرة

وجندت كافة طاقاتها لتقديم أفضل الخدمات ابتداء من استقبالهم في المطار وحتى وصولهم الى مقر سكنهم وتشمل خطة الفرع العديد من برامج العمل التي تتكامل فيما بينها ويجري تنفيذها على مدار الساعة، وتشمل مراقبة عمليات استقبال وصول المعتمرين عبر منفذ المطار ومنفذ ميناء ينبع التجاري بهدف تيسير إجراءات الاستقبال والتحقق من بدء تنفيذ برامج العمرة لكل معتمر وتوجهه للسكن المخصص له وفق برنامج العمرة.

وتخوض وزارة الحج والعمرة هذا العام تجربة جديدة في تطبيق برنامج رحلات ما بعد العمرة حيث تم تطبيقها مرحلياً لبعض الفئات من الزوار يزورون خلالها بعض مدن ومحافظات المملكة.

وسيقتصر الأمر الآن على مكة المكرمة والمدينة المنورة ومن ثم تتوسع الزيارات لجميع مدن المملكة بالتعاون مع هيئة السياحة والآثار.

image 0

حشد من المعتمرين فى ساحة الحرم (عدسة/ فايز المطيري)

image 0

عربات لذوي الاحتياجات الخاصة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر