أخبار عاجلة
تغريم الاتحاد والفيحاء -
تغريم الاتحاد والفيحاء -
الوحدة يحل أزمة المحليين ويتورط بالأجانب -
دقت ساعة الحساب -
الاتحاد يؤجل الرد على بيان الهيئة -
افتتاح "تراسل" بهيئة الولاية على أموال القاصرين -
نجران.. القبض على عصابة النصب والاحتيال بالإيحاء -
تشييع جثمان الشهيد حافظ هادي في محايل عسير -
وصول 530.526 حاجاً إلى المدينة المنورة -
حالة الطقس: أمطار رعدية على 4 مناطق -
وفاة نجل لاعب المنتخب السابق "خميس الزهراني" -

"المدنية" تدعو الخريجين للتقديم على 8666 وظيفة تعليمية

"المدنية" تدعو الخريجين للتقديم على 8666 وظيفة تعليمية
"المدنية" تدعو الخريجين للتقديم على 8666 وظيفة تعليمية

عبدالله الغامدي (الرياض)

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم، الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية، وذلك من الحاصلين والحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة.

وبينت أن إجمالي عدد الوظائف التعليمية بلغ (8666) وظيفة للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية، المتوسطة، والثانوية).

وأوضحت أن موعد التقديم على هذه الوظائف للنساء يوم الإثنين 6 ذي الحجة الجاري وحتى 20 من الشهر ذاته، وللرجال من يوم 20 ذي الحجة وحتى 23 منه، فيما يكون موعد المطابقة للمرشحين والمرشحات خلال أسبوع من انتهاء التقديم على الرابط WWW.MCS.GOV.SA​.

ويشترط للمتقدم والمتقدمة للوظائف التعليمية:

الحصول على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة، اجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي، أن تكون الدرجة العلمية والتخصص مناسبة للمواد التعليمية المعلنة، قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة، أن لا يشغل وظيفة رسمية مستوى دخول للدرجة العلمية الحاصل عليها.

وأوضحت "الخدمة المدنية" فتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية النسوية الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين 6-12-1438، وينتهي الساعة الثالثة مساءً من يوم الاثنين 20-12-1438، أما بالنسبة للرجال فيفتح التقديم الساعة 3:30 مساءً من يوم الاثنين 20-12-1438، وينتهي التقديم الساعة 6 مساءً من يوم الخميس 23-12-1438.

وأبانت أن الفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي هم: التربويين والتربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة. وغير التربويين أو التربويات الحاصلون على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية، وغير (التربويين والتربويات) من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة الجامعيين (التربويين والتربويات/ بالدبلوم التربوي) الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب.

وعن آلية التقديم على الوظائف التعليمية أوضحت أنه يتم عبر الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة البيانات وفي حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى إعادة دراستها، مع التأكيد أنه في حال عدم صحة البيانات سيتم الاستبعاد حتى لو صدر قرار التعيين، ولوزارة الخدمة المدنية حق مقاضاته أمام ديوان المظالم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين