أخبار عاجلة
تجديد حبس عاطل لحيازته 100 تذكرة هيروين بالدقى -

المهندس السعودي الأول في وكالة ناسا لـ"سبق": أحلم بوكالة فضاء وطنية قريباً

N/AN/AN/AN/A1460615868741659108Sabq NewsN/AN/AN/AN/A175731261265149182Sabq NewsN/AN/AN/AN/A1330434677136736144Sabq News

ضمت وكالة ناسا الدولية للفضاء المهندس السعودي مشعل بن سعيد آل شاهر الشهراني لفريق العمل بأحد مشاريعها، ويعد أول مهندس سعودي ينضم لوكالة ناسا الدولية للفضاء، وذلك في إنجاز كبير ومشرف لشباب المملكة العربية السعودية.

وأعرب نشطاء مواقع التواصل عن فخرهم واعتزازهم بما حققه الشهراني بعد إعلانه ذلك، مؤكدين بأنه خير من يمثل المبتعثين السعوديين وحقق إنجازاً سيساهم في نمو الحركة العلمية في الوطن- بإذن الله-. © Sabq News قدمت بواسطة

وقال الشهراني لـ"سبق" إنه يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة سان هوزيه بولاية كاليفورنيا، والتي تقع في قلب “السيليكون ڤالي” وتعد إحدى أقوى الجامعات في الهندسة.

وكشف المهندس الشهراني بأنه انضم لفريق العمل الخاص بمشروع “مايكروقراڤتي” “Microgravity” والذي يهدف بدوره إلى تصميم جهاز يقوم بمحاكاة بيئة معدومة الجاذبية لمدة تزيد على ٢١ يوماً. © Sabq News قدمت بواسطة © Sabq News قدمت بواسطة

وتابع أن هذا الجهاز من شأنه مساعدة العلماء والباحثين في مجال الهندسة الحيوية على القيام بتحاليل دقيقة على عينات عضوية تحت قوة جاذبية منعدمة، من بعدها سوف سيتم إرسال الجهاز إلى الفضاء لمقارنة النتائج وتستمر مدة البرنامج عاماً كاملاً.

وبيّن المهندس الشهراني بأنه يحلم بوكالة فضاء سعودية، خصوصاً في وظل وجود شباب سعودي مبدع في شتى المجالات وتميز عالمياً، معرباً عن شكره لقيادة المملكة لإتاحة فرصة الابتعاث له، وللملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن المهندس الشهراني تلقى تعليمه العام في مدارس محافظة العقيق بمنطقة الباحة وعمل بشركة أرامكو ثم ابتعث لدراسة الهندسة الميكانيكية قبل انضمامه لوكالة ناسا الدولية للفضاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر