أخبار عاجلة
هيلي إلى جنوب السودان للدفع باتجاه السلام -
أوروبا تلغي «الكوتا» في توزيع اللاجئين -
الاسترليني يواصل التراجع -
«التاكسي الأصفر» الأردني يعتصم لإخراج «الدخلاء» -
كالوبا مهاجم واتفورد يخضع لجراحة في الركبة -
السعودية تجيز للمرأة قيادة السيارة -

«قوات سورية الديموقراطية» تعلن بدء عملية دير الزور «قريباً جداً»

«قوات سورية الديموقراطية» تعلن بدء عملية دير الزور «قريباً جداً»
«قوات سورية الديموقراطية» تعلن بدء عملية دير الزور «قريباً جداً»

قال مسؤول من «قوات سورية الديموقراطية» اليوم (الجمعة) إنها ستبدأ قريباً هجوماً لطرد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) من محافظة دير الزور.

وقال أحمد أبو خولة، رئيس «المجلس العسكري في دير الزور» الذي يحارب تحت لواء «قوات سورية الديموقراطية، إن الهجوم ربما يبدأ «خلال أسابيع عدة» بالتزامن مع معركة مدينة الرقة.

و«قوات سورية الديموقراطية» تحالف مدعوم من الولايات المتحدة ويضم جماعات مسلحة كردية وعربية، ويخوض معارك لإخراج «داعش» من مدينة الرقة القديمة، معقله الرئيس في سورية.

وبدأت «قوات سورية الديموقراطية» بقيادة «وحدات حماية الشعب» الكردية عمليتها العسكرية في حزيران (يونيو) بعد أشهر من القتال لمحاصرة الرقة مدعومة بضربات جوية وقوات خاصة من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وقال أبو خولة «تبدأ عملية تحرير دير الزور قريباً جداً جداً»، مضيفاً «نحن دخلنا في أراضي دير الزور فحررنا قرى عدة بعضها كبيرة».

وقال الناطق باسم التحالف الذي تقوده أميركا الكولونيل ريان ديلون إن التركيز ما زال على الرقة.

وذكر أبو خولة أن هناك أربعة آلاف مقاتل، معظمهم من العرب ومن دير الزور، في «المجلس العسكري في دير الزور» الذي يرأسه. وقال إن هؤلاء المقاتلين شاركوا في جميع الحملات التي شنتها «قوات سورية الديومقراطية ويقاتلون الآن داخل الرقة».

من جهة أخرى أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اليوم أن «داعش» قتل 34 عنصراً من القوات الحكومية والقوات الموالية لها إثر هجوم شنه التنظيم المتشدد لاستعادة مناطق سيطرت عليها قوات النظام في محافظة الرقة.

وأشار «المرصد» إلى أن التنظيم تمكن من استعادة السيطرة على مناطق واسعة في شرق محافظة الرقة، وطرد قوات النظام منها خلال المعارك التي حصلت أمس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين