أخبار عاجلة
جنوب السودان: البلد المشؤوم -
ارتفاع بورصات الشرق الأوسط -
الأسهم السعودية تغلق مرتفعة 17.49 نقطة -
احتياط مصر من القمح يكفي حتى منتصف نيسان -
حفتر يعلن «انتهاء صلاحية» اتفاق الصخيرات -

بالفيديو.. BBC في "ريتز كارلتون": هكذا يقضي الموقوفون أوقاتهم هناك

بالفيديو.. BBC في "ريتز كارلتون": هكذا يقضي الموقوفون أوقاتهم هناك
بالفيديو.. BBC في "ريتز كارلتون": هكذا يقضي الموقوفون أوقاتهم هناك

نشرت شبكة BBC البريطانية التقرير الأول لفندق ريتز كاريلتون بالرياض بعد أن أوقفت السلطات السعودية فيه العديد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بتهم متعلقة بالفساد وغسيل الأموال، بعد الأمر الملكي بتشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد في المال العام برئاسة ولي العهد.

وأبدت مراسلة الشبكة انبهارها لحظة التصوير بالفندق من الرفاهية العالية التي يتمتع بها الموقوفون بمقر التوقيف، حيث التقطت عدسات المصور المطاعم الفاخرة وحمامات السباحة والنادي الصحي والخدمات الترفيهية وصالات الألعاب وغيرها.

وأوضح التقرير أن السلطات السعودية منعت تصوير الوجوه أو تسجيل المحادثات، لافتاً إلى أن الموقوفين في الفندق يقضون معظم أوقاتهم في غرفهم ويخدمون أنفسهم، وكشف التقرير عن حالة الاستياء التي وصفها الموقوفون في اللحظات الأولى أثناء وصولهم إلى ريتز كاريلتون، ولكنهم تقبلوا الأمر بروية وهدوء لاحقاً حيث إن ما يقارب “95% من الموقوفين لديهم الرغبة في التنازل عن الأموال التي جنوها بغير حق مقابل إطلاق سراحهم ”.

ونقلت مراسلة BBC أن الموقوفين وعلى الرغم من مصادرة هواتفهم النقالة فقد تم منحهم خطاً ساخناً لإدارة ممتلكاتهم وأعمالهم بالإضافة إلى التواصل مع أهاليهم وممثليهم القانونيين والمحامين .

وأوضحت المراسلة البريطانية أثناء حديثها مع أحد الموقوفين أنه يمضي معظم وقته مع محاميه في محاولة لتسوية أوضاعه، قائلةً إن المسؤولين الحكوميين لا يسمّون استجوابه تحقيقاً بل "حديثاً وديّا".

وأشادت مراسلة BBC بإجراءات محاربة الفساد التي انتهجتها السلطات السعودية بهدف القضاء عليه حيث إن الموقوفين بينهم أمراء قريبون جداً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حفتر يعلن «انتهاء صلاحية» اتفاق الصخيرات
التالى تراجع عدد المهاجرين الوافدين إلى ألمانيا للعام الثاني