أخبار عاجلة
تدشين مشاريع مياه في حائل.. غداً -
فقد غواصة عسكرية أرجنتينية في المحيط الأطلسي -
الحريري: في طريقي إلى المطار لمغادرة الرياض -
موناكو يقع في مصيدة أميان (فيديو) -
بالفيديو.. شتوتغارت يعمق جراح ضيفه دورتموند -
رئيس المخابرات الفلسطينية يزور قطاع غزة -

أهالي المسفاة الغربية ببوشر يطالبون بتسوير مقبرة القرية ووقف توزيع الأراضي حولها

أهالي المسفاة الغربية ببوشر يطالبون بتسوير مقبرة القرية ووقف توزيع الأراضي حولها
أهالي المسفاة الغربية ببوشر يطالبون بتسوير مقبرة القرية ووقف توزيع الأراضي حولها

بسبب زحف المخططات الصناعية عليها
كتب ـ محمود الزكواني:
طالب أهالي قرية المسفاة الغربية التابعة لولاية بوشر بمحافظة مسقط بوقف زحف وتداخل بعض المخططات الصناعية على مقبرة القرية مما أدى إلى تهدم أجزاء كبيرة من سور المقبرة والتي أصبحت عرضة لدخول الأطفال والحيوانات الضالة، حيث طالب الأهالي الجهات ذات الاختصاص ممثلة بوزارة الإسكان وبلدية مسقط .. وغيرها من الجهات ذات الصلة بالوقوف على أحوال المقبرة وإعادة النظر في إصلاح السور المتهدم بالإضافة إلى وقف زحف المخططات الصناعية عليها.

“الوطن” التقت بعدد من الأهالي الذين طالبوا الجهات المختصة بإعطاء الموضوع أهمية كبيرة وسرعة التدخل لترميم وإصلاح سور المقبرة ووقف التعدي على حرمات القبور.
تصرف غريب
سالم بن عامر الرحبي أحد أهالي القرية قال: منذ فترة طويلة قامت بعض الجهات بهدم سور مقبرة المسفاة الغربية ولم نعلم ما الأسباب التي أدت إلى هذا التصرف وقد تقدمنا بطلباتنا إلى الجهات المختصة لمعاينة ومتابعة الموضوع إلا أنه مر عليه فترة طويلة ولم يتغير شئ في الموضوع .
وأضاف نناشد بلدية مسقط كونها هي الجهة المسئولة للبحث والوقوف على ما آلت إليه المقبرة في وضعها الحالي، حيث يعتبر هذا التصرف غير لائق وغير مقبول فقد تم هذا التصرف بدون علم الأهالي بالقرية الذين تفاجأوا بهذا الامر، كما أشار إلى أنه على الإنسان أن يحترم مكانة المقابر فلا يجوز إطلاقاً أن يقوم الإنسان بالتعدي على حرمة الأموات وعلينا الحفاظ على المقابر من العبث.
تدخل الإسكان .
وقال أحمد بن هلال الرحبي أحد أهالي القرية: أطالب وزارة الإسكان بإعادة النظر في المخططات الصناعية المجاورة للمقبرة وذلك لزحف وتداخل بعضها على المخططات الصناعية في أجزاء من المقبرة بالإضافة إلى ذلك أن في بعض الأماكن تم توزيع المخططات الصناعية بالقرب من المقبرة مما أدى إلى تآكل أجزاء كبيرة من جوانبها فأصبحت الأرضية التي ما بين المخططات الصناعية والمقبرة هشة كثيرا وفي أي لحظة قد يقع السور وبالتالي على وزارة الإسكان أن تعيد النظر في هذه المخططات الصناعية وأن يتم سحب المخططات الصناعية التي تم توزيعها داخل المقبرة.
مطلوب تحرك سريع
أما محمد بن حميد الرحبي أحد أهالي القرية فيقول: تواصلنا طوال الفترة الماضية مع أحد أعضاء مجلس الشورى بالولاية وسعادة والي بوشر للوقوف على وضع المقبرة، حيث قاموا مشكورين بمعاينتها والاطلاع عليها على أرض الواقع ولكن حتى الآن لم يستجد شئ في الموضوع لذا نأمل أن يتم التحرك سريعاً لإيجاد حلول سريعة لوضع المقبرة الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان