أخبار عاجلة
قطع المياه عن مناطق في مصر الجديدة السبت -
آخر تفاصيل مشروعي «الأسمرات 3» و«المحروسة 1 و2» -
سلمى حايك تكشف عن متحرش ظل يرعبها لسنوات -
اليوم.. مجلس الزمالك يجتمع مع نيبوشا -
قرقاش: فرصة لاختبار نوايا حزب الإصلاح اليمني -

اختتام دورة للضباط العسكريين السعوديين في الأردن

اختتام دورة للضباط العسكريين السعوديين في الأردن
اختتام دورة للضباط العسكريين السعوديين في الأردن

عبدالعزيز المشيطي (القريات)

اختتم الملحق العسكري السعودي في الأردن العميد الركن خالد بن ربيعان الربيعان انتهاء دورة "اتجاهات وتطبيقات عملية لتعزيز مهارة بناء الدروس المستفادة" اليوم (الجمعة)، والتي عقدت يوم الأحد الماضي في عمّان، حيث تم تخريج عدد من ضباط الدورة المتقدمة الأولى برعاية اللواء الركن منصور الزهراني مساعد رئيس هيئة تعليم وتدريب القوات المسلحة السعودية، وبحضور العقيد الركن عمر عسيري مدير التدريب والعقائد العسكرية للقوات المسلحة.

وقال الدكتور عبدالله العباسي المسؤول عن الدورة: "إنه تم اختيار الملتحقين نظراً لتميزهم ولتمكينهم من أن يصبحوا المدربين مستقبلاً في هذا المجال، وأثنى على جهود المشاركين والمقيمين والمشرفين على حسن اختيار عدد من الخبراء وإنجاح الدورة".

ورحب العباسي باللواء الركن منصور الزهراني والعقيد الركن عمر العسيري، كما تقدم بالشكر للملحق العسكري العميد خالد بن ربيعان الربيعان علي جهوده في تسهيل كل ما يخدم إنجاح هذه الدورة من إشراف ومتابعة قبل بدء الدورة وحتى تخرجها.

وتهدف الدورة للوصول إلى المرتكزات السبعة للتعلم والتطور في بيئة العمل، وتضمنت عدداً من استراتيجيات التفكير الابداعي وتطبيقها عملياً، مثل الكايزن والكورتات الستة والقبعات الست، مع توضيح الوسائل المساندة لتوثيق الافكار.

الجدير بالذكر، أن القوات العسكرية السعودية والأردنية تجمعهم تمارين مستمرة بتوجيه من القيادتين الرشيدتين، بهدف تعزيز العمل العسكري المشترك وتطوير القدرات وتبادل الخبرات ورفع مستوى الكفاءة القتالية، فيما بينهم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية