أخبار عاجلة
الاتحاد السعودي ينصف «الوسطاء» -
«الهبوط» يهدد النواخذة -
الزعيم يستعيد «الآسيوي» -
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

أمير مكة يدشن ورشة عمل صناعة المبادرات التكاملية

أمير مكة يدشن ورشة عمل صناعة المبادرات التكاملية
أمير مكة يدشن ورشة عمل صناعة المبادرات التكاملية

واس (جدة)

يدشن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة بعد غداً، ورشة عمل صناعة المبادرات التكاملية لملتقى مكة الثقافي تحت شعار "كيف نكون قدوة "، بفندق الانتركونتنتال بمحافظة جدة .

وأوضحت الأمانة العامة لملتقى مكة الثقافي، أن ورشة العمل تتمحور حول المبادرات التكاملية، وصناعتها، وتأثيرها، عبر عدد من المجالات المختلفة وهي الصحي والرياضي، و الاجتماعي والأسري، و القيمي والأخلاقي، بالإضافة إلى المجال العلمي و التقني، و الثقافي و الإعلامي، و الاقتصادي والمالي .

وبينت الأمانة، أن الورشة تهدف إلى صناعة مبادرات تكاملية ذات أثر على بناء الإنسان وتنمية المكان في منطقة مكة المكرمة أخذة الاعتبار التميز و الإبداع في صناعتها، كاشفة أن المشاركين في الورشة هم مسئولي المؤسسات الحكومية والأهلية, وإعلاميون، وكتاب ومفكرون، ، بالإضافة إلى رجال أعمال، وشباب وشابات، وفنانون و رياضيون.

وأوضحت الأمانة، أن المسار العلمي للورشة سيشهد شرح الهدف ومنهجية العمل، و من خلال تقسيم المشاركين إلى 6 مجموعات، تتسلم كل مجموعة دليل الجانب المقترح والاستمارات المخصصة للمبادرات، لتقوم بعدها كل مجموعة باقتراح 6 مبادرات تكاملية خاصة بالجوانب المحددة ، وأقتراح الجهات المنفذة لها والموعد الزمني لتنفيذها ، ليتم عرض المبادرات على اللجنة العلمية لاعتمادها.

وأكدت الأمانة ، أنها تسعى من خلال الورشة التي تستمر ليومي الأحد والاثنين، الخروج بتصور لخطة تشغيلية للمبادرات التكاملية، وقائمة مقترحة بالشراكات المجتمعية للتنفيذ، والمؤشرات التفصيلية لأداء كل مبادرة، وقائمة بالاحتياجات العلمية للمبادرة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زوما يودع الحزب الحاكم ويأسف لان الفساد نخره
التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية