أخبار عاجلة
إليسا تحدثت عن خيانة الرجل وقدمت نصيحة! -
تامر حسني يحتفل بالبدلة – بالصور -
تغيير اسم فيلم بيومي فؤاد! -
أيتن عامر وأحمد عيد في الكواليس – بالصور -
ابنة أصالة تنشر صورة والدتها بالحجاب -
نيللي كريم تحب هذه النجمة -

السعودية تشارك في إطلاق «ورقة» للسياسة الخارجية الأسترالية

السعودية تشارك في إطلاق «ورقة» للسياسة الخارجية الأسترالية
السعودية تشارك في إطلاق «ورقة» للسياسة الخارجية الأسترالية

شارك القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية بأستراليا الوزير المفوض مشعل بن حمدان الروقي، في حفلة إطلاق رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول الورقة البيضاء عن استراتيجية السياسة الخارجية لأستراليا، بمقر وزارة الخارجية الأسترالية في العاصمة كانبيرا أمس (الجمعة).

وافتتح رئيس الوزراء الأسترالي الحفلة - بحسب وكالة الأنباء السعودية - بحضور وزيرة الخارجية في بلاده جولي بيشوب، ووزير التجارة سيتف تشيوبو، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية ورؤساء البعثات الديبلوماسية والمنظمات الدولية.

وشددت الورقة على تحديد مصادر الخطر الأمني والتحديات الاقتصادية والإقليمية التي تواجهها أستراليا على ضوء الأوضاع التي يشهدها العالم والدول المجاورة، منها تفاقم التوتر بين أميركا وكوريا الشمالية، وتصاعد خطر الهجمات الإلكترونية والإرهاب في العالم.

وفي كوالالمبور، رحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا محمود بن حسين قطان، بالمشاركين في أعمال المؤتمر الدولي لدول آسيان الأول، الذي يبدأ غداً (الأحد) بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بشعار «أمة وسطاً» وبعنوان «كنتم خير أمة».

ويشارك في المؤتمر وزراء وعلماء ودعاة، ومفكرون يتجاوز عددهم 1200 شخص من المملكة العربية السعودية وماليزيا وإندونيسيا واليابان وبروناي والفيليبين وسنغافورة والصين وتايلاند.

وقال قطان إنه «تم إطلاق منصة المؤتمر الذي يستهدف مسلمي أهل السنة في دول جنوب شرق آسيا، ويُقدم خلال جلساته أكثر من 30 ورقة علمية باللغات العربية، والإنكليزية، والملايوية».

ولفت إلى أن جهات عدة تقوم على تنظيم المؤتمر منها: مكتب الشؤون الخاصة بمجلس الوزراء الماليزي (جاسا)، ووزارة الإعلام والاتصالات الماليزية، ومنظمة الخادم الماليزية، والجمعية العلمية الماليزية، وجامعة التكنولوجيا الماليزية. ويدعم هذا المؤتمر مكتب رئيس الوزراء الماليزي للشؤون الدينية، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.

وبيّن أن رعاية المملكة هذا المؤتمر تأتي وفقاً لنهجها الوسطي المعتدل الذي تنهجه وتسير عليه، ولغرض إظهار الصورة الحقيقية للإسلام، وبيان منهج أهل السنة والجماعة، والرد على الشبهات التي تثار حول الإسلام، ودحض تهمة التطرّف وإنكارها، وإظهار وسطية أهل السنة واعتدالهم.

وفي العاصمة المصرية القاهرة، استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبدالعزيز قطان، في مكتبه أمس رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الجامعة العربية والبرلمان العربي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مناقشة تحديات تمكين المرأة
التالى المعجب: خطاب الملك في «الشورى» رؤية حكيمة لتحديات المرحلة