أخبار عاجلة
عزت: كفاءة الجابر ستقوده لأعلى المناصب -

شاهد.. "مكافحة المخدرات" تجتمع لإطلاق تطبيق "نبراس" بالأفلاج

"الشريف":  الملتقى يتضمن العديد من الدورات التدريبية والبرامج التثقيفية

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الاجتماع التنسيقي الأول لتطبيق انطلاق الخطة الوقائية "نبراس" بمحافظة الأفلاج .

وكانت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأفلاج نظمت الاجتماع التنسيقي الأول لتطبيق انطلاق الخطة الوقائية من المخدرات "نبراس" بحضور محافظ الأفلاج، زيد آل حسين، والأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، مساعد مدير عام مكافحة المخدرات، رئيس مجلس إدارة مشروع نبراس الخبير الدولي بالأمم المتحدة، عبد الإله بن محمد الشريف، وعضو الإفتاء، الشيخ خلف المطلق، وكافة رؤساء الإدارات الحكومية والأهلية بالأفلاج .

وتضمن الاجتماع كلمة ترحيبية من مدير لجنة تنمية الأفلاج، مرضي الحبشان، بعدها كلمة لمحافظ الأفلاج ثمن فيها الدور الكبير الذي تقوم به "نبراس" من جهود لمكافحة آفة المخدرات؛ لما لها من الأثر السلبي على الفرد والمجتمع، مشيداً بضرورة تكاتف الجميع لمحاربة تلك الآفة الخطيرة .

وتحدث الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، عن دور اللجنة والخطوات المتبعة لتطبيق برنامج الخطة الوقائية من المخدرات "نبراس" بالأفلاج والمهام المناطة بكل جهة، داعياً الجميع إلى تضافر الجهود لرفع مستوى الوعي وحمايته المجتمع من المخدرات والمؤثرات العقلية .

وأجرى مدير تعليم الأفلاج، محمد الزايد، مداخلة تحدث خلالها عن البرامج الوقائية التي يقوم بها التعليم والتي تحاكي خطورة المخدرات وتثقيف وتحذير الطلاب منها من خلال البرامج والأنشطة المدرسية .

وأكد المشرف على كليات الأفلاج، الدكتور مسفر الكبيري على أن كليات الأفلاج على أتم الاستعداد لاحتضان الدورات التدريبية وتهيئة قاعات التدريبة، وتوفير كل المتطلبات لتنفيذها للطلاب والطالبات، حيث لقيت تلك المبادرة إشادة وثناء من الحضور .

وتجول الجميع في مقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالأفلاج، وشاهدوا عرضًا مرئياً عن البرامج والمناشط التي تقام بها، ودشن "آل حسين" صالاتها الرياضية بحلتها الجديدة .

واختتم اللقاء بتوقيع اتفاقية بين لجنة تنمية الأفلاج والجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وكان الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وعضو الإفتاء الشيخ خلف المطلق، والوفد المرافق لهما قد تجولا في معرض المخدرات الدائم بتعليم الأفلاج، بحضور مدير التعليم ومساعده لشؤون تعليم البنين محمد البشر، وقدم "الشريف" و"المطلق" دعماً مالياً للمعرض.

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لـ"سبق" أنه تم اليوم انعقاد اجتماع تنسيقي برعاية محافظ الأفلاج، زيد آل حسين، وحضور مدراء الإدارات الحكومية بالمحافظة لانطلاق مشروع نبراس الوقائي في محافظة الأفلاج .

وأضاف: سوف يكون هناك ملتقى لانطلاق المشروع بمحافظة الأفلاج وسيكون هناك العديد من الدورات التدريبية والبرامج التثقيفية والرياضية التي تهدف الى تعزيز القيم عند الأطفال وترسيخ المواطنة وتقوية الوازع الديني، ثم تثقيف وتوعية الشباب والفتيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية أو المرحلة الجامعية، وإعداد دورات لتوطين التدريب؛ بهدف إيجاد مدربين ومدربات يقومون برسالة نبراس بالمحافظة .

وشكر "الشريف" لجنة تنمية الأفلاج على جهودها واهتمامها كونها المبادرة بأن ينطلق هذا المشروع بمحافظة الأفلاج، وثمن جهود السابقة في إقامة معرض عن أضرار المخدرات لتثقيف شباب المحافظة.

وقال: نعول على لجنة تنمية الأفلاج تقديم البرامج التثقيفية وعقد البرامج التدريبية بالتعاون مع كليات الجامعة والتعليم بالمحافظة، ولدينا العديد من الخطط كالدورات التدريبية والبرامج التثقيفية والمسابقات والبرامج الرياضية التي سوف تقام وتفعل دور الشباب بالمحافظة بهدف منع وصول المخدرات إلى شبابنا وفتياتنا، وتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى فئة النشء، مهيباً بتفعيل دور كل الجهات في مشرع نبراس.

وأضاف أن مشروع نبراس جاء بتوجه ولاة الأمر وحرص ودعم واهتمام وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، قائلاً: "أتطلع إلى تنفيذ هذا البرنامج بإذن الله قريباً".

وأضاف: هناك ملتقى سوف يرعاه محافظ الأفلاج بحضور كل المسؤولين والقيادات والطلاب والموظفين، وهو عبارة عن إطلاق هذا المشروع بالمحافظة، بشكل سنوي، مؤكداً أن المحكم المحلي لهذا المشروع بمحافظة الأفلاج سيكون أبحاث مكافحة الجريمة الذي سيقيم ويقيس أثر هذا المشروع، مؤكداً أن محافظة الأفلاج هي بداية تطبيق المشروع في المحافظات الأخرى.

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

شاهد..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان