أخبار عاجلة
شرطة المدينة تطيح بلصوص البقالات -
أمير الباحة يلتقي مدير فرع وزارة العدل -

أمير الباحة يكرّم المساهمين في بناء جامع نخال

أمير الباحة يكرّم المساهمين في بناء جامع نخال
أمير الباحة يكرّم المساهمين في بناء جامع نخال

علي الرباعي (الباحة)

كرّم أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، أمس (الأربعاء)، المساهمين في بناء جامع ومجمع نخال الدعوي بمركز نخال في محافظة القرى، وأزاح اللوحة التذكارية للجامع والمجمع، مثمنا الجهود الخيرة المستثمرة في ما هو خير وأبقى، ومنوهاً بتصميم المشروع وتنفيذه، ومؤملا أن يكون نموذجاً ونواة للاقتداء به في كافة المشاريع المشابهة.

وجال أمير الباحة على المجمع والجامع وأقسام وإدارة المجمع، واستمع إلى شرح عن المشروع الذي بدأ العمل فيه عام 1434، وبلغت تكلفة إنشائه 21 مليونا، على مساحة 18 ألف متر مربع، ويتكون من جامع يتسع 300 مصل بقسميه للرجال والنساء، وسكن للإمام والمؤذن، ومركز لإكرام الموتى، والمكتب التعاوني للدعوة بنخال، وقاعة للمحاضرات تتسع 300 شخص مجهزة بأعلى التقنيات، محلات وقفية يعود ريعها للمجمع، فيما جهز المجمع بأحدث وسائل التقنية الحديثة من شبكات ووسائل سلامة وكاميرات مراقبة.

وأكد مدير المكتب التعاوني في نخال علي الغامدي على ما توليه الحكومة الرشيدة من اهتمام ورعاية للمواطنين، مثمناً لأمير الباحة زيارته لمركز نخال وافتتاح الجامع والمجمع الدعوي وتلمس احتياجات المواطنين عن قرب.

وتفقد أمير الباحة في زيارته قرية الأطاولة التراثية، وجال في أرجائها وطرقاتها، واطلع على مكوناتها من المسجد والمدرسة ومجلس الضيافة، وزار مشايخ القبائل في منازلهم في محافظة القرى.

ووقف أمير الباحة على منتزه الثروة الوطني في بيدة، وتجول على ركن الأسر المنتجة، واطلع على المعروضات من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية المشهورة في المنطقة، ووجه بشراء المعروضات وتوزيعها على الأسر المحتاجة بالمحافظة والمراكز التابعة لها.

وثمن أمير الباحة دور القناة الثقافية والقنوات السعودية وما توليه للمنطقة من مساحة واهتمام، وأثنى مدير تلفزيون الباحة محمد الغامدي على دور مركز تلفزيون الباحة، ورحب بوفد القناة الثقافية الذي يزور المنطقة لإعداد برامج تلفزيونية مباشرة وتغطية فعاليات صيف الباحة، داعيا إلى العمل على إبراز المنطقة إعلاميا من خلال البرامج التلفزيونية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى