أخبار عاجلة
غادة عبد الرازق تنشر صورة ابنتها وحفيدتيها -
نسرين أمين تقنع الجمهور بدور الأم في عائلة زيزو -
زفاف رودولف هلال بحضور مشاهير الفن – خاص بالصور -
ماذا قال رامي جمال لعمرو صلاح شهيد الواحات -
شاهد.. كيم كاردشيان تُعيد نشر صورها بـ"بدل الرقص" -
بالصور.. محمد هنيدى يزور مصابي حادث الواحات‎ -

محادثات مصرية – إيطالية حول الأزمة الليبية

محادثات مصرية – إيطالية حول الأزمة الليبية
محادثات مصرية – إيطالية حول الأزمة الليبية

بحث الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط مع وكيل وزارة الخارجية الإيطالية فينتشينزو أمندولا تطورات الملف الليبي، والمستجدات المتعلقة بـ «اتفاق الصخيرات».

وقال موقع «أخبار ليبيا» أن الجانبين أكدا خلال زيارة أمندولا إلى مقر الجامعة العربية في القاهرة أمس (الأحد) «أهمية دعم جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية واستكمال العملية السياسية بقيادة المبعوث الخاص إلى ليبيا غسان سلامة وفق اتفاق الصخيرات».

وكانت اختتمت أول من أمس في تونس من دون اي تقدم، جولة محادثات بين أطراف النزاع الليبي برعاية الأمم المتحدة، ضمت أعضاء من البرلمان الليبي المنتخب في 2014 والمستقر في شرق ليبيا، ونوابا في البرلمان السابق ومقرهم في طرابلس.

وأوضح الناطق باسم الأمين العام، محمود عفيفي، لوسائل إعلام مصرية محلية إن اللقاء بحث معظم قضايا المنطقة إلى جانب القضية الليبية وفي «مقدمها القضية الفلسطينية وتسوية النزاعات في سورية واليمن»، مشيرا إلى أن أبو الغيط جدّد مطالبته الحكومة الإيطالية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967.

من جانبه أكد الوزير الإيطالي مواصلة بلاده في دعم السلطة الفلسطينية و«وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» (أونروا) وغيرها من الوكالات الأممية والدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى أن يتم التوصل إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «حوار صريح» بين السراج وشيوخ القبائل الليبية
التالى الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 43 فلسطينياً في القدس