أخبار عاجلة
"الجماعة 2" يواصل رصد جرائم "الإخوان المسلمين" -
لماذا اعتذرت سما المصرى بعد مقلب هانى رمزي? -

أمير القصيم يدشن أسبوع المرور الخليجي ويشدد على مواجهة قيادة صغار السن للمركبات

شدد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، رئيس لجنة السلامة المرورية، على أهمية القضاء على ظاهرة قيادة صغار السن للمركبات، وتطبيق الأنظمة المرورية على كل مخالف للأنظمة والتعليمات، واصفاً المخالف للأنظمة المرورية بأن لديه قصور في الوطنية وتهاون في أنظمة المرور.

وأكد أن على المواطن دورا في الالتزام بالأنظمة المرورية وتطبيقها، مشيراً إلى أن المرور في المرافق الأمنية الهامة التي تحرص على سلامة أرواح الجميع، لافتاً إلى أن الشعوب المتحضرة تقاس بانضباط شعوبها بالتزامهم بأنظمة المرور ولدى مواطنيهم الوعي الكافي بالالتزام بها وتطبيقها، مؤكداً على أن تطبيق الأنظمة والالتزام بها مظهر حضاري، مقدراً عمل إدارة المرور بالمنطقة وما تقوم به من جهود، مطالباً إياها ببذل المزيد من الجهد، مشيراً إلى أن إدارة المرور لا تستطيع أن توعي أفراد المجتمع لوحدها، ما لم يكن هناك تعاون من القطاعات الأخرى وأهمها قطاع التعليم، وأشاد أمير منطقة القصيم بما حققته إدارة المرور بالمنطقة من إنجازات هي محل التقدير، والمتمثلة بانخفاض نسبة الحوادث والوصول إلى المخالفين، داعياً إلى أهمية زيادة التوعية من خلال وسائل التقنية الحديثة، والحزم وإيقاع العقوبات على المخالفين.

وقد تفقد الأمير فيصل بن مشعل مبنى إدارة مرور منطقة القصيم، واطلع على سير العمل، واستمع لشرح من مديرإدارة مرور منطقة القصيم "العميد عبدالله المحترش" كما دشن معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ33 تحت شعار (حياتك .. أمانة) الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، بمشاركة أكثر من 12 جهة حكومية وأهلية، وذلك بالصالة الرياضية بمقر بيت الطالب، في مدينة بريدة، حيث استقبل أفراد كشافة الإدارة العامة للتعليم بالقصيم سموه الكريم، بتأدية النشيد الوطني، وتقديم التحية الكشفية لسموه، والوفد المرافق له.

بعد ذلك قص سموه شريط المعرض التوعوي، الذي تشارك في تفعيله أكثر من 12 جهة حكومية وأهلية؛ إيذانًا بانطلاقة فعاليات وبرامج أسبوع المرور الخليجي الموحد الـ33، حيث تجول سموه الكريم في المعرض، ووقف على الأركان واطلع على المعروضات، التي تحمل في مضمونها الرسائل المرورية التثقيفية والتوعوية، التي تساهم في رفع إدراك المجتمع واستشعاره لخطورة حوادث الطريق، أو التهاون في وسائل السلامة المرورية، وعدم التقيد بأنظمة القيادة.

وقد وقف سموه على مشاركة الجهات الحكومية والأهلية وما تقدمه من أعمال تثقيفية معززة لأهمية التقيد بأنظمة المرور لكافة أفراد المجتمع، وفي نهاية جولة سموه على أركان المعرض أقيم حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب عاصم السلمي أعقبها فلم توعوي بعنوان ( حياتك .. أمانة ) وفي الختام كرم سمو الأمير الرعاة والجهات الحكومية والأهلية المشاركة في تنظيم وتفعيل معرض أسبوع المرور الخليجي33. وأكد سمو أمير منطقة القصيم أن تعليم الإدارة العامة برسالته التربوية والتعليمية يقوم بدوره المسؤول والريادي تجاه المجتمع، مبينًا أن الكفاءات الوطنية التي يتمتع بها المشهد التعليمي تقدم رسالتها الوطنية والأخلاقية على وجه يرضي الجميع، ويحقق المقاصد النبيلة والحضارية لسياسة التعليم العليا في البلاد.

.. ويطلق المرور السري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة