أخبار عاجلة
ضمن خطتها لأعمال الحج .. البيئة تفتش 88 منشأة بمكة -
كيم جونغ أون يرد على "تفاؤل ترامب" بأوامر عكسية -
لقاءات السيسي تتصدر عناوين صحف الأربعاء -

متضررو الصندوق العقاري: متمسكون بصرف مبلغ القرض.. وحقوقنا مشروعة

متضررو الصندوق العقاري: متمسكون بصرف مبلغ القرض.. وحقوقنا مشروعة
متضررو الصندوق العقاري: متمسكون بصرف مبلغ القرض.. وحقوقنا مشروعة
أنشؤوا وسمًا وصل للترند

تتواصل معاناة متضرري صندوق التنمية العقاري منذ إيقاف صرف القرض العقاري مؤكدين تظلمهم ومخالفة القرار الوزاري، ومشيرين إلى التمسك بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 82 وتاريخ 5/ ‏3/ ‏1435، الذي يقضي - وفقًا للفقرة الثالثة - باستثناء المواطنين المتقدمين قبل تاريخ 23/ ‏ 7/ ‏ 1432 من بعض المواد والفقرات الخاصة بالدعم السكني، على أن يصرف مبلغ القرض من رأس مال الصندوق.

المتضررون أنشؤوا وسمًا، وصل إلى الترند السعودي، وجهوا فيه انتقادات لاذعة وحادة على تطبيق "تويتر"، وأسموه (#العقاري_يخالف_قرار_وزاري3)، وطالبوا فيه برفع الظلم عنهم، آملين أن يصل صوتهم إلى ولاة الأمر، ويستجيب المسؤولون عن ضياع حقوق المتقدمين إلى صندوق التنمية العقاري.

وعبَّروا عن امتعاضهم الشديد مطالبين الجهات المعنية بإنصافهم، وتوجيه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري بالالتزام بتسليمهم قروضهم، والعدول عن ضمهم ضمن دفعات قوائم الانتظار وتحويلهم للبنوك التجارية.

وقال المغرد مسفر الجهني: "حسبنا الله ونعم الوكيل. ألزمونا بشراء الأرض، وتكبدنا الديون بعد انتظار 12 سنة، ‏تم تخلوا عنا. إلى الله المشتكى".

وقال المغرد ضحية الصندوق العقاري: ‏هل استوعب #الصندوق_العقاري رفض المواطنين قروض البنوك أم يلزمهم مزيد من الدفعات ليدركوا أنهم في وادٍ ونحن في وادٍ؟

وأضاف المغرد حمد غازي الجش: وزارة الإسكان لا تزال مستمرة في القضاء على أحلام 450 ألف أسرة. نناشد ولي العهد حل قضيتنا مع الصندوق العقاري.

‏وغرد عبدالرحيم الهجلة: لا بد أن يعي الصندوق العقاري أن مطالب المتضررين سوف تستمر، ولن تتوقف حتى يُرفع عنهم الظلم. نحن مستمرون، ولن نيأس أبدًا.

وقال المتضرر محمد العتيبي: أرجو إعادة الأمور إلى ما كانت عليه. يُعطَى المواطن قرض الخمسمائة ألف ريال، ويقوم بتسديدها كما في السابق.

وأشار عبدالعزيز المالكي في تغريدته إلى التزاماته المالية والفترة المتبقية له في الوظيفة؛ لكون الغالبية تجاوز عمره الـ 50 سنة.

وأشاروا إلى أنهم لم يتسلموا القرض بناء على المهلة الموثقة والمعلنة رسميًّا من الصندوق، بعد صدور موافقات لهم واستكمال الإجراءات، علاوة على رفع أوراق معاملاتهم للجنة الرئيسة في مركز الصندوق الرئيس، ولم يتبقَّ إلا تسلم قروضهم، قبل أن يصدر القرار الجديد ويعيدهم إلى نقطة الصفر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى