أخبار عاجلة
وزير «الحرس» يوجه بعلاج الطفل الشمري -
الجوف: الغبار يعلق الدراسة غداً الأحد -
مكة: وفاة وإصابة 6 في تصادم أمام مسجد نمرة -
حائل: إنقاذ محتجز بجبال سد مشار -

«العمل والتنمية» ترصد أكثر من عشرة آلاف مخالفة لقراري التوطين والتأنيث في ثلاثة أشهر

«العمل والتنمية» ترصد أكثر من عشرة آلاف مخالفة لقراري التوطين والتأنيث في ثلاثة أشهر
«العمل والتنمية» ترصد أكثر من عشرة آلاف مخالفة لقراري التوطين والتأنيث في ثلاثة أشهر

ضبطت فرق التفتيش التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في جولاتها الميدانية، عشرة آلاف و 441 مخالفة لقراري التوطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية والتوطين.

وتم الضبط خلال ثلاثة أشهر منذ بدء تطبيق المرحلة الثالثة من «قرار توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية»، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بالقرار .

ونقلت «وكالة الانباء السعودية» (واس) عن الناطق الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل قوله، إن «مخالفات التوطين التي تم ضبطها بلغت 2853 مخالفة، بينما بلغت مخالفات التأنيث ستة آلاف و 181 مخالفة من إجمالي المخالفات المضبوطة، فيما بلغ عدد المخالفات الأخرى 1407 مخالفة من إجمالي المخالفات».

وبيّن أن الوزارة ممثلة في فرق التفتيش الميدانية نفّذت 67 ألف و 903 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، للتحقق من التزام منشآت القطاع الخاص بقرار «تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها» في مرحلته الثالثة.

وأشار أبا الخيل إلى أن «الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 54 ألف و 378 منشأة، في حين تم ضبط 13 ألف و 525 منشأة غير ملتزمة بقراري التوطين والتأنيث».

من جهة أخرى، دعا الناطق الرسمي عملاء الوزارة إلى التواصل عبر مركز الاتصال على الرقم 19911، أو عبر تطبيق «معاً للرصد» على الأجهزة الذكية، لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات سوق العمل.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة