أخبار عاجلة
إخلاء 20 محتجز وإصابة 6 في حريق ببناية سكنية -
تنفيذ حكم القتل بأحد الجناة في مكة المكرمة -
غنيمان يجري «الفتاق» في ألمانيا -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
المحمادي : لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
"شيبان" و"الهميلي" للمرتبة 14 بالخدمة المدنية -

مهرجان صلالة السياحي 2017م

مهرجان صلالة السياحي 2017م
مهرجان صلالة السياحي 2017م

المغسيل من أبرز المزارات السياحية
المغسيل مكان تمتزج فيه خضرة الجبل بأمواج البحر لتعزف ايقاعا طبيعيا يتمثل في منظر ومشهد النافورات الطبيعية التي تعد أحد أبرز السمات لهذا الموقع السياحي الهام بمحافظة ظفار وحرص السائح عند زيارته لصلالة لمشاهدة النوافير الطبيعية واشكال التكوينات الصخرية والتي تعمل على احداث اندفاع في المياه من خلال ثقوب تواجدت بين الصخور محدثة ارتفاعا عاليا للمياه بأشكال متنوعة.
تقع المغسيل الى الغرب من صلالة وتبعد مسافة 37 كم الى الغرب من صلالة وبالتحديد يتفرع شارعها الى اليمين من دوار ريسوت بالنسبة للقادمين من صلالة نفسها وشاطئ المغسيل بأكمله يعتبر واسعا ونظيفا وملائما للرحلات لقضاء الاوقات في ممارسة الرياضة ويتميز ايضا بوجود شارع معبد يربط بين مواقعها السياحية بالإضافة الى شارع معبد من صلالة الى داخل المنطقة.

….
مهرجان صلالة السياحي يربطنا بالتراث
تغطية : عوض دهيش – رشيد مغراب
التصوير : عدنان بشير دهيش ونادر دهيش

مهرجان صلالة السياحي يربطنا بألوان مختلفة من الثقافة والفنون والتاريخ التليد والماضي المجيد لبلادنا عمان ومع الخريف ومساءاته الجميع بمشاعر العاشق لأرض عمان لحب ترابها وتراثها وأصالتها والتي يجد معها الزائر لمركز البلدية الترفيهي خيارات عدة من التراث والفنون والثقافة والمرح والتسلية والتسوق والألعاب الكهربائية والهوائية وغيرها من الفعاليات التي يفرزها المهرجان يوميا ( ملتقي الأسرة ) .

…..

مغادرة 3 متسابقين بعد انتهاء المرحلة الثالثة من نجم الشلات
غادر 3 متسابقين بعد انتهت المرحلة الثالثة من مسابقة نجم الشلات ويواصل بالمسابقة 12 متسابقا للمرحلة الرابعة والمسابقة تقدم ضمن فعاليات برنامج ليالي المهرجان والذي يقدم على مسرح المروج.
وقد أدى المتسابقون فن الشلة أمام لجنة التحكيم المكونة من الفنان أحمد مبارك الغدير والملحن إبراهيم المنذري والشاعر ناصر بن وداد البادي وسيتم تصفية المتسابقين في الاسبوع المقبل إلى 9 متسابق ويخرج من المسابقة 3 متسابقين بناء على نتيجة لجنة التحكيم التي خصص لها 60% من الدرجات والجمهور الذي خصص له 40%عن طريق التصويت عبر رسائل الاس ام اس وقال عضو لجنة التحكيم الشاعر ناصر بن وداد البادي : بدأت المسابقة في الصعوبة بمشاركة 18 متسابقا الى أن وصلنا للمرحلة الثالثة والمتسابقين يتنافسون في الوصول للمراحل القادمة وجميعهم ملتزمون بملاحظات وتوجيهات لجنة التحكيم في أدائهم وهذا يدل على حرصهم للوصول الى مراحل متقدمة ومعظم المشتركين لهم مشاركات في مسابقات داخل السلطنة وخارجها ونالوا مراكز في تلك المتسابقات وبعضهم ابدع في الاداء سواء بالإيقاع أو دون ايقاع وفي المراحل القادمة سيكون هناك بعض الحوارات مع كل متسابق واختبار تأديتهم في بعض الفنون الأخرى ونتمنى لهم التوفيق جميعا . وقال مانع الصغير الوهيبي أحد المشتركين بالمسابقة : بداية أشكر القائمين على المسابقة كونها أول مسابقة لنجم الشلات تقام بالسلطنة وكوني أحد المشتركين استفدت كثيرا من توجيهات وملاحظات لجنة التحكيم في الطريقة الصحيحة للأداء وطبقات الصوت ، وسابقا اشتركت في بعض المسابقات لفن الشلة حيث شاركت في فالك الناموس وحصلت على المركز الرابع وشاركت في نجم الشلة في دولة الامارات العربية المتحدة وحصلت على المركز السابع . وقال المتسابق محمد بن سعيد السبع الشكيلي : اشتراكي في مسابقة نجم الشلات أضافت لي الكثير من حيث تطوير الأداء وتعلم الطبقات الصوتية والثبات أثناء أداء الشلة على المسرح ، والحمد لله كانت ملاحظات لجنة التحكيم لي ايجابية لأنني أمثل الشلة العمانية الصحيحة المتعارف عليها في السلطنة وكان لي عدة مشاركات في ابداعات شبابية وحصلت على المركز الأول على مستوى محافظتي الداخلية والوسطى وكذلك مسابقة الابداع الطلابي وحصلت على المركز الأول أيضا وأحب أن اتوجه بالشكر لجميع القائمين والداعمين لهذه المسابقة .
…..

عروض الدراجات النارية أبهرت جمهور المهرجان
تستمر فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017 ويوماً بعد يوم يواصل المهرجان تألقه وتنوع فعالياته ليرسم البسمة والفرحة على وجوه زواره، ومن بين المناشط التي أقيمت أمس الأول عرض الدرجات النارية لفريق ملك الدراجات وذلك على مسرح الولايات بمركز البلدية الترفيهي.
والذي يشارك لأول مرة بمهرجان صلالة السياحي حيث قدم أعضاء الفريق والذي يضم مجموعة من الدراجين عروضًا متنوعة وقاموا بتشكيلات رائعة شهدت تفاعلاً وحضورًا جماهيريًا ملفت على مدرجات مسرح الولايات.

…..

فقرات منوعة في ليالي المهرجان
من الفعاليات التي تغنت وتألقت وتفاعلت مع المناسبة الغالية ليوم 23 يوليو المجيد والتي خصصتها كل برامج وفعاليات مهرجان صلالة السياحي.
وضمن برنامج “ليالي المهرجان” من خشبة مسرح المروج ليلة منوعة ليلة الفوز بجوائز البرنامج والتي شملت على تقديم القصائد الشعرية واستضافة فنانين وشعراء وملحنين عمانيين والسحوبات الكبيرة لجمهور المهرجان والبرنامج الذي يقدمه المديع عبد الله السباح واعداد عارف صفرار واخراج احمد باحجاج.
…..

اليوم آخر عروض المسرحية الفنية مدير الجروب
من الفعاليات الجماهيرية التي تسعد زوار مركز البلدية الترفيهي لمهرجان صلالة السياحي تلك العروض المسرحية التي تقدم على خشبة المسرح الرئيسي من قبل الفرق المسرحية الأهلية بالسلطنة التي تلقي حضورا مميزا من قبل الجمهور الذي يتوافد على شباك التذاكر للإستمتاع بالعروض التي ترسم البسمة على الوجوه وترسل رسائل اجتماعية هادفه وجمهور المسرح اليوم مع العرض الخامس والأخير لعروض المسرحية الكوميدية الهادفة والتي حققت نجاحا كبيرا كونها تناقش قضية اجتماعية في غاية الأهمية وهي استخدام الهاتف النقال من حيث السلبيات والعديد من الاسقاطات.
كما أنها تضم ألمع وأبرز نجوم المسرح الكوميدي في محافظة ظفار في مقدمتهم النجم الكوميدي الكبير مطران عوض مطران والنجوم عبد الرحيم اليافعي ويوسف اليافعي واشرف البراكه ومشعل بيت سليم وهيثم البلوشي وسمير قفقاف ومشعل الشجيبي ومسلم جعبوب والنجمة وفاء البلوشي.
مسرحية مدير الجروب التي سوف تختتم مشاركتها وعروضها اليوم بمهرجان صلالة السياحي من تأليف الفنان النجم مطران عوض مطران واخراج ممدوح سالم اليافعي ومساعد المخرج مرشد عبد الرحمن والاشراف العام محمد سهيل المهندس اليافعي.

…..
جمعية بهجة للأيتام حضور مميز في المهرجان وتقدم تسهيلات كفالة اليتيم
تُشارك جمعية بهجة العُمانية للأيتام في فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2017م من خلال ركن خاص بالجمعية مقابل المسرح الرئيسي وذلك للتعريف بالأنشطة والخدمات التي تقدمها إلى جانب تنظيم العديد من الفعاليات والمسابقات لرواد المهرجان والمسجلين في الجمعية.
وتتواجد جمعية بهجة للأيتام للعام الرابع ضمن مهرجان صلالة السياحي 2017 بأهداف وأعمال الجمعية وكذلك توزيع مطويات على زوار المهرجان ليتم إطلاعهم على مساعي وأعمال الجمعية ونوعية الخدمات التي تقدمها لليتيم ومطويات بها شروط كفالة اليتيم ومن خلال المقر تقدم الجمعية العديد من التسهيلات لكفالة اليتيم وإنهاء كافة الإجراءات من خلال مقر الجمعية.
وعن مقر الجمعية وفعالياته هذا العام قال المشرف محمد علي الخالص المسهلي: بداية أحب أن أتكلم عن الجمعية بشكل عام جمعية بهجة للأيتام حصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية منها جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي عام 2013 وجائزة السنابل في مملكة البحرين على مستوى دول مجلس التعاون وهذه الانجازات أتت بعد جد واجتهاد وعمل دؤوب لجمعية بهجة والعمل الكبير الذي قام به الشيخ عبدالرب اليافعي رئيس الجمعية وبتعاون جميع المتطوعين من شركات وأفراد.
والجمعية من أولى الجمعيات المطبقة للنظام الالكتروني وهذا العام يتم عمل فعاليات كثيرة للأطفال الأيتام وغيرهم من الأطفال، حيث يتواجد يوميا شخصيات كرتونية أمام المقر لتدخل البهجة والسرور عليهم ورسومات على الوجه وأيضا يتم توزيع حصالات على الأطفال وعند امتلائها من قبلهم يتم استرجاعها للجمعية حاثا على غرز روح المحبة والتعاون في قلوبهم ويتم خلال هذه الايام التحضير لعمل فعالية لأطفال الأيتام تنفذ على مسرح الساحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين