أخبار عاجلة
"المهنا" يواسي "الكثيري"  في استشهاد شقيقه -
فاطمة ناصر تألقت بالأخضر الزيتي – بالصور -
هاني شاكر يدعو بالشفاء لهذا النجم -
سعد لمجرد: فكرت بالإنتحار! -

تعليم مكة يعلن أسماء الفائزات بالتصفيات النهائية لـ «المهارات الأدبية»

تعليم مكة يعلن أسماء الفائزات بالتصفيات النهائية لـ «المهارات الأدبية»
تعليم مكة يعلن أسماء الفائزات بالتصفيات النهائية لـ «المهارات الأدبية»

واس (مكة المكرمة)

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة نشاط الطالبات اليوم (الثلاثاء)، التصفيات النهائية للمشروع الوزاري (المهارات الأدبية في فروع المسابقة الثلاثة : الإلقاء والارتجال، الشعر العربي الفصيح، والقصة القصيرة ) على مستوى منطقة مكة المكرمة وذلك بمركز تدريب الطالبات بالفيحاء.

وأوضحت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة آمنة محمد صالح الغامدي، أن كل ماقدمنه الطالبات من جهود مميزة مثمرة ساهمت في إنجاح هذه التصفيات، مشيدةً بالمستوى والإمكانات الرائعة للطالبات.

وأبانت أن مشروع المهارات الأدبية يعد نقلة نوعية رائدة لزرع روح التنافس بين الجميع وتؤكد على فخرنا واعتزازنا بلغتنا العربية الأصيلة، ومايسهم به المشروع في تنمية مواهب الطالبات وبناء شخصية المواطنة الصالحة و تعميق مفهوم الاعتزاز بالدين والوطن في نفوسهن وإثراء الحصيلة اللغوية لديهن، متمنيةً دوام التقدم والتميز لجميع الطالبات .

من جهتها أكدت مديرة إدارة نشاط الطالبات جميلة القليطي، أن المشروع يأتي منسجماً مع توجهات وزارة التعليم ومتسقاً مع أهدافها الرامية إلى النبوغ والإبداع في فنون الأدب والذي يهدف بدوره إلى صقل موهبة الطالبة وتنمية الذائقة الأدبية لديها، وذلك من خلال توفير فرص التنافس الشريف في مهارات الارتجال ونظم الشعر وكتابة القصة مما يكسبها الثقة في قدراتها وإمكاناتها ويساعدها على الانطلاق نحو الإبداع في عالم الأدب بخطى ثابتة ومنهج سليم.

ثم استعرضت الطالبات بعضًا من إبداعاتهن في مجال القصة القصيرة والارتجال والإلقاء والشعر العربي، عقب ذلك عرض فيديو مرئي سلط الضوء على مشروع المهارات الأدبية.

وتهدف التصفيات إلى صقل مواهب الطالبات الأدبية وتنمية مهارات الحفظ والإلقاء والكتابة الأدبية لدى الطالبات وتعزيز الثقة لدى الطالبات ومساعدتهن على بناء شخصياتهن، وتقدير الإنتاج الأدبي للطالبات وتشجيعهن على التعبير عن أفكارهن بأسلوب أدبي إبداعي.

وفي ختام التصفيات كرّمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الفائزات في مجالات المنافسة على النحو التالي : في مجال الشعر العربي الفصيح حصلت على المركز الأول الطالبة شذى خليفة المعبدي من الثانوية الأولى بحرة المجاهدين، وحصدت الطالبة جمانة طارق قدير من الثانوية الرابعة والعشرين على المركز الثاني، ومن الثانوية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم أحرزت الطالبة منى عوضة الغامدي المركز الثالث.

وفي مجال القصة القصيرة حققت المركز الأول الطالبة ليلى عبده علواني من الثانوية الخامسة والأربعين، فيما حصدت الطالبة سارة محمد رضوان المركز الثاني وفازت الطالبة نداء عبد المنعم الزرمة من الثانوية الأولى بالمركز الثالث.

وفيما يخص مجال الإلقاء والارتجال فقد أحرزت الطالبة يارا ضيف الله الزهراني المركز الأول من المتوسطة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم، وحصدت الطالبة عهد حميد العتيبي المركز الثاني من المتوسطة الأولى بحره المجاهدين، بينما حققت الطالبة عالية حميد العبدلي المركز الثالث من المتوسطة الثامنة عشرة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان