تسيير قافلة مساعدات كويتية لإغاثة السوريين والتخفيف من معاناتهم

تسيير قافلة مساعدات كويتية لإغاثة السوريين والتخفيف من معاناتهم
تسيير قافلة مساعدات كويتية لإغاثة السوريين والتخفيف من معاناتهم

أعلنت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية تسيير القافلة الـ9 لإغاثة الأشقاء السوريين بالداخل السوري وعلى الحدود مع تركيا وذلك ضمن برنامجها الهادف للتخفيف من معاناتهم.
وقال المدير العام للجمعية نبيل العون: إن الجمعية أعدت برنامجا إغاثياً موسعا للأشقاء السوريين يتضمن زيارات للمناطق العشوائية البعيدة عن المخيمات النظامية.
وأوضح أن القافلة التي تتجاوز تكلفتها نصف مليون دولار تهدف إلى تنظيم زيارات لنحو ألف خيمة غير نظامية وتوزيع الاحتياجات اللازمة لها من مفروشات تقيها تقلبات الطقس فضلا عن مواد تموينية ومعيشية ضرورية.
وأضاف أن هناك نحو 3 آلاف أسرة تعيش في المخيمات العشوائية ستستفيد من توزيعات ومساعدات القافلة إذ سيتم توزيع السلال الغذائية الوافية لهم والمحتوية على وجبات غذائية وحصص أكل تكفيهم لعدة أشهر وتسهل عليهم حياتهم.
وأفاد أن الزيارات ستشمل منطقتي تل ابيض السورية وأورفا التركية إذ سيطلع وفد الجمعية على مشروع مجمع مشاغل الخياطة ومصنع النسيج الذي تقيمه الجمعية «والذي وصلت نسبة البناء فيه إلى الدور الـ3» كما سيستمع إلى تقرير مفصل من الجهة المنفذة للمشروع لعرضه على المتبرعين وبيان سير العمل فيه.
ونفذت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية العديد من المشروعات الخيرية والإغاثية في العديد من الدول ومنها سوريا واليمن وبورما والفلبين ولها نشاطات خيرية وتنموية وإنسانية تأهيلية هادفة إلى خدمة الإنسان كما في مصر وقرغيزيا وطاجيكستان وغيرها من الدول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين