أخبار عاجلة
اسكو: جميع لاعبي الريال متحدون مع زيدان -
معركة سوق التجارة الإلكترونية السعودية تندلع -
العمل السعودية: انخفاض إصدار التأشيرات بنسبة 62% -
البنوك التي قررت تثبيت أسعار الفائدة بشكل مؤقت -
تغريم الاتحاد ورئيسي الفيحاء والفيصلي -
المسعد: التكاتف مطلوب لتحقيق قفزة في اللعبة -
الإثارة عادت.. والبطل «شرّف» -

الحقيل يتفقد مشروعات الإسكان في تبوك

الحقيل يتفقد مشروعات الإسكان في تبوك
الحقيل يتفقد مشروعات الإسكان في تبوك

أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل، أن مشروعات منطقة تبوك تسير وفق الجدول الزمني المعد لها تمهيداً لتسليمها للمواطنين المستحقين، ومعظمها بات على وشك الاستلام النهائي، مسهمة في تلبية نسبة عالية من الاحتياج السكني على مستوى المنطقة.

وأوضح خلال جولته التفقدية على مشروعات وزارة الإسكان في تبوك، أن تلك المشروعات تشمل جميع مناطق المملكة، وتمتاز بتكامل بينتها التحتية من شبكات مياه وكهرباء واتصالات وإنارة وأرصفة وغيرها.

وذكر إن جميع الوحدات السكنية التي تأتي ضمن مشروعات وزارة الإسكان جرى تخصيصها مسبقاً ضمن الدفعات الست الماضية من برنامج "سكني" الذي يشمل تخصيص وتسليم 280 ألف منتج سكني وتمويلي كمستهدف للوزارة خلال العام الجاري 2017.

وأكد حرص الوزارة على اكتمال وجاهزية جميع مشروعاتها تمهيداً لتسليمها للمواطنين المستحقين للدعم السكني ممن تقدّموا على البوابة الإلكترونية"، مثمناً دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، وتوفير جميع التسهيلات وتذليل العقبات لإنجاز مشروعات الوزارة.

والتقى وزير الإسكان خلال جولته، بالقائمين على المشروعات كما التقى بممثلي الشركات المنفّذة.

وكان وزير الاسكان استهل جولته التفقّدية بمشروع إسكان تبوك 1 الذي يحوي 901 وحدة سكنية من نوع فيلّا، بمساحة مشروع قدرها 950 ألف م2، وقد اكتمل بناء الفلل ويجري حالياً استكمال أعمال البنية التحتية بنسبة تجاوزت 80%.

كما تفقّد مشروع إسكان تبوك 2، الذي يقع على مساحة بلغت 1098155 م2، ويتضمن مرافق متعددة شملت أربعة مساجد إضافة إلى جامع، ومواقع مخصّصة لمرافق تعليمية للبنين والبنات ومراكز أمنية وصحيّة وترفيهية وتجارية، ويتيح المشروع توفير 5200 شقة متنوعة المساحات والمواصفات بأسعار تبدأ من 248 ألف ريال وبأقساط شهرية تبدأ من 730 ريال.

بعد ذلك تفقد معرض الوحدات السكنية التي تباع على الخارطة والتقى العاملين فيه، كما التقى عددًا من المواطنين المستفيدين، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم حول إجراءات المعاينة والحجزكما تفقد فرع الوزارة في المنطقة، وفرع صندوق التنمية العقارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات