أخبار عاجلة
اقترب الحلم ولكن "2-2" -
ولي العهد يهنئ قابوس ومحمد السادس -
خادم الحرمين يهنئ سلطان عمان وملك المغرب -
الشورى يناقش «حماية المبلغين» عن الفساد -
المملكة تدين الهجوم الانتحاري في كابول -

"أدبي الرياض" يُكَرّم القاصّ والبيبلوجرافي خالد اليوسف.. إبداع وتوثيق

"أدبي الرياض" يُكَرّم القاصّ والبيبلوجرافي خالد اليوسف.. إبداع وتوثيق
"أدبي الرياض" يُكَرّم القاصّ والبيبلوجرافي خالد اليوسف.. إبداع وتوثيق
المحمود: قيمة التكريم تكون بحياة المبدع لا بعد موته

كرّم النادي الأدبي بالرياض، القاصّ والروائي والبيبلوجرافي خالد اليوسف؛ تقديراً لجهوده البارزة في خدمة المشهد الثقافي السعودي إبداعياً، ولتوثيقه ببيلوجرافيا وأنطلوجيا بمقر النادي الأدبي بالرياض، وبحضور عدد كبير جداً من المثقفين والأدباء والإعلاميين؛ يتقدمهم رئيس مجلس إدارة النادي د.صالح المحمود، ورؤساء النادي السابقين الدكتور عبدالله الوشمي، والدكتور عبدالله الحيدري، والدكتور عبدالرحمن العاصم المشرف العام على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام.

أدار اللقاء ​الزميل ​خالد خضري.. وفي مقدمة التكريم تحدّث رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود، بأن تكريم "اليوسف" يأتي امتداداً لمبادرات النادي في تكريم الرموز الأحياء؛ مثنياً على اليوسف، ومقدراً جهوده البارزة في خدمة المشهد السردي إبداعاً وتوثيقاً؛ من خلال مجموعاته القصصية ورواياته التي أصدرها، ولتوثيقه الإنتاج السردي من خلال الأنطلوجيا وأبحاثه الأدبية​.

وبيّن "المحمود" أن النادي الأدبي بالرياض؛ سيهتم -خلال المرحلة القادمة- بتكريم الرموز الأحياء من رواد الثقافة والأدب في المملكة الذين خدموا الوطن؛ مشيراً إلى أن تكريم الأموات انتهى زمنه، والقيمة الحقيقية للتكريم تكون في حياة المكرّم لا بعد موته.

من جهته، أكد "اليوسف" أن "يحيى ساعاتي" هو من شجعه على الدخول إلى عالم الببيلوجرافيا.

وفي النهاية تَقَدّم رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور صالح المحمود، بتقديم درع النادي للروائي والقاص خالد اليوسف، والتقاط الصور الجماعية، ثم توجهوا لتوقيع إصداراته وتوزيعها على الحضور في مسرح النادي الأدبي.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طائرات أميركية تشن غارات للمرة الأولى في الصومال
التالى ماكرون يزور الامارات لافتتاح «اللوفر» وتفقد قوات فرنسية