أخبار عاجلة
«شيخ جاكسون» يتجاوز أزمته بعد اعتذار الفيشاوي -
إصابة 5 شرطيين في انقلاب سيارة بالمنيا -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 25 سبتمبر 2017 -
7500 قذيفة من الألعاب النارية تلون سماء الأحساء -
العيسى يرعى فعاليات "التعليم" بمناسبة يوم الوطن -

قضاء الاحتلال يقرر نفي عشرات المقدسيين عن (الأقصى) وقواته تستهدف المصليين

قضاء الاحتلال يقرر نفي عشرات المقدسيين عن (الأقصى) وقواته تستهدف المصليين
قضاء الاحتلال يقرر نفي عشرات المقدسيين عن (الأقصى) وقواته تستهدف المصليين

مواجهات قرب باب الأسباط واعتقالات متفرقة

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
أصدرت ما تسمى بـ”المحكمة المركزية الإسرائيلية” حكما بإبعاد 37 مقدسيا عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يوما، في وقت أصيب فلسطيني بالأعيرة المعدنية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب باب الأسباط في القدس المحتلة.
وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن المحكمة عقدت جلسة يوم أمس الأول الجمعة، للنظر في توقيف مئة فلسطيني تم اعتقالهم من داخل المسجد الأقصى المبارك، حيث تم الإفراج عن معظمهم فجرا، بينما قررت إبعاد 37 مقدسيا، خلال الجلسة.
وأضاف محامي الهيئة ” كنت مع المعتقلين منذ اللحظة الأولى، ولا يوجد أي تهمة حقيقة تستدعي اعتقالهم، وحضرت جلسة المحكمة للدفاع عنهم، وكان واضحا أن القرار وصل للقضاة جاهزا من قبل المخابرات الإسرائيلية وأجهزة دولة الاحتلال”.
وذكرت الهيئة أن المبعدين هم كل من: سالم أبو خرمة ومحمد محمود وطارق قدح ومسلم براقعة وأمير محمود ومهند محمود وإبراهيم محمد ومجاهد محمد عويسات وخليل ناصر ونادر عبده ومعتصم الجولاني ومحمد ابو غربية واسامة ابو صالح ومؤاب سليمان وفارس رازم ومحمد خلف وهيكل هيكل ومحمد زيدان ومحمد جابر وايهاب شلبي ومحمد ناصر ومحمد الجولاني واحمد شويكي ومحمد ابو ريالة ومحمد محاميد ومحمد عزام ومنصور ناصر ومحمد ابراهيم ومصطفى عابدين ومحمد ابو قدوس ومحمد حطاب ومحمد بني نمرة وحسن زهران وحسن صبيح وعلي شاهين ومراد عبد الله.
من جهة أخرى أصيب فلسطينيين بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، في ساعة مبكرة من فجر أمس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب باب الأسباط في القدس المحتلة.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمها نقلت إصابتين بـ”المطاط” إلى المستشفى، جراء المواجهات التي اندلعت في منطقة الحسبة قرب باب الأسباط.
وفي سياق آخر، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، وآخر بحالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، ليلة أمس الأول، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لقلقيلية.
وأفادت وزارة الصحة، في بيان لها تلقت الوطن نسخة منه بأن الطواقم الطبية في مستشفى قلقيلية الحكومي تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الكتف، وأخرى جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، واصفة حالتهما بالمستقرة. كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، الليلة قبل الماضية، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، داخل حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية.
وأفاد مراسلنا في الضفة الغربية نقلا عن مصادر فلسطينية وشهود عيان، بأن نحو 47 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، أصيبوا بالاختناق جراء استهداف قوات الاحتلال للحديقة بقنابل الغاز، مشيرا إلى أن طواقم الإسعاف والإنقاذ عملت على إخلاء المصابين وتقديم الإسعافات الأولية لهم.
الى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاط، في مدينة الخليل بالضفة الغربية.
وقال مراسلنا في الضفة الغربية نقلا عن مصادر فلسطينية وشهود عيان ، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنبال الغاز المسيل للدموع صوب مشاركين في مسيرة سلمية قرب باب الزاوية وسط المدينة.
وقالت مصادر طبية في مستشفى الأهلي بمدينة الخليل، إن قسم الطوارئ استقبل شابين أصيبا بالرصاص الحي. كما نقلت الطواقم الطبية مصابين بالرصاص المطاطي إلى مستشفى عالية الحكومي، بينما تم إسعاف عشرات الفلسطينيين الذين تعرضوا للاختناق والإغماء ميدانيا.
وفي بلدة بيت امر شمال الخليل اصيب 4 فلسطينيين باعيرة معدنية مغلفة بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال الاسيرائيلي لمسيرة سلمية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس السبت، فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت مجدي راضي الجنيدي، وعبد الاله محمد السعيد (16عاما) من مدينة الخليل، واقتادتهما الى جهة غير معلومة.
وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على طريق بلدة يطا ومدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وعلى مدخل بلدة سعير وجسر حلحول شمالا، واوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في اعاقة مرورهم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل وداهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها.
وفي ذات السياق، اعتقلت قوات إسرائيلية خاصة أربعة شبان على الأقل، وأصابت اثنين آخرين في اعتدائها على فلسطينيين قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة،.
وقالت مصادر فلسطينية إن خمس سيارات عسكرية على الأقل اقتحمت محيط المدخل، ولاحقت الشبان، وأصابت شابين، أحدهما بالرصاص المعدني في رأسه، والآخر بالرصاص الحي في قدمه، حيث نقلا إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله للعلاج، بينما اعتقلت مجموعة من القوات الإسرائيلية الخاصة، المعروفة ب”المستعربين” أربعة شبان على الأقل.
وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، وقامت برشهم بالمياه العادمة، وأغلقت الطريق المؤدي لمخيم الجلزون، شارع نابلس بجرافة عسكرية، ومنعت الفلسطينيين من المرور، راجلين أو بمركباتهم، كما منعت الصحفيين من التغطية، وأبعدتهم عن المكان.
وفي محيط حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة، أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المطاطي، إلى جانب إصابة عدد كبير من الفلسطينيين بالاختناق، خلال المواجهات التي دارت بين الشبان وقوات الاحتلال.
واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الفلسطينيين، ما أدى لإصابة العديد منهم بحالات اختناق.
وفي بيت لحم, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس السبت، شابين من بيت لحم، أحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حمزة عبد الله العفيفي، من بلدة الدوحة، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.
وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الاحتلال داهمت أحد المطاعم وسط مدينة بيت لحم، واعتقلت الشاب أحمد أنور غنيمات (21 عاما).
وفى سياق متصل أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سكان خربة شوشحلة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، على اخلاء منازلهم، تحت تهديد السلاح.
وقال ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ، إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخربة واجبرت سكانها على مغادرتها تحت تهديد السلام، وحذرتهم من التواجد في منازلهم ليلا.
وذكر أن سكان الخربة عادوا إليها مؤخرا بعد قيامهم بترميم منازلها، إلا أن الاحتلال يحاول ضم أراضيها لمستوطنة “دانيال” الجاثمة على اراضي الفلسطينيين جنوب بيت لحم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين