الجيش السوري يستعيد قرى استراتيجية في الطرف الغربي لنهر الفرات

الجيش السوري يستعيد قرى استراتيجية في الطرف الغربي لنهر الفرات
الجيش السوري يستعيد قرى استراتيجية في الطرف الغربي لنهر الفرات

مقتل قائد القوات السورية في دير الزور

دمشق ــ الوطن:
سيطرت وحدات من الجيش السوري على مدينة موحسن و9 قرى بالطرف الغربي لنهر الفرات بعد ساعات من سيطرتها على بلدة الحسينية الاستراتيجية شمال دير الزور بالتوازي مع تقدمها بريف حماة الشرقي، يأتي ذلك فيما قتل العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات السورية في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور، وفق ما ورد موقع روسيا اليوم نقلا عن وسائل إعلام سورية.
وقضت وحدات من الجيش السوري على العديد من تجمعات إرهابيي “داعش” في الضفتين الشرقية والغربية لنهر الفرات بعد ساعات من سيطرتها على بلدة الحسينية الاستراتيجية شمال المدينة. فعلى المحور الجنوبي الشرقي للمدينة أفادت “سانا” بأن وحدات الجيش وبعد سيطرتها على مدينة الميادين بدأت عمليات واسعة ودقيقة لاجتثاث إرهابيي “داعش” من القرى والبلدات المنتشرة بين الميادين والمريعية فى الضفة الغربية لنهر الفرات حيث استعادت قرى بقرص تحتاني وبقرص فوقاني والزبارى والعليات وسعلو والطوب وسط انهيارات في صفوف إرهابيى “داعش”. وفي شرق نهر الفرات ذكرت “سانا” أن وحدات الجيش وبعد أحكام السيطرة على الحسينية تواصل عملياتها وتقدمها غربا باتجاه قريتي شقرا والجنينة. وبالتوازي مع عملياتها بريف دير الزور خاضت وحدات الجيش اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” على محور حي الصناعة وقضت على عدد منهم ودمرت أسلحتهم. ووجه سلاحا الجو والمدفعية ضربات مركزة على مقرات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم التكفيري في موحسن والبوليل والجنينة وأحياء العرضي والعرفي وكنامات وخسارات ما أسفر عن تدمير عدة مقرات وتحصينات والقضاء على عدد منهم.
إلى ذلك أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها على ما تبقى من منطقة وادي العذيب شمال شرق مدينة سلمية بعد القضاء على آخر فلول إرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة”، حيث أفادت “سانا” بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات اتسمت بالدقة والسرعة والتكتيك المتناسب مع طبيعة المنطقة اسفرت عن استعادة السيطرة على ما تبقى من وادي العذيب وقرى جباب التناهج والمكسار القبلي والشمالي في ريف حماة الشمالي الشرقي.
إلى ذلك، قتل العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات السورية في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور، وقاد اللواء عصام زهر الدين عمليات للجيش ضد المعارضة المسلحة في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم “داعش”. وكان اللواء زهر الدين قائد القوة التي حوصرت في مطار دير الزور العسكري من قبل “داعش” لمدة ثلاث سنوات، ولاحقا قامت قوات الجيش بقيادة زهر الدين، بفك الحصار عن القوات المحاصرة داخل مدينة دير الزور، إضافةً إلى فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 120 مليون يورو لتعزيز حماية مدن أوروبا من الإرهاب
التالى دي ميستورا في موسكو للبحث في عملية السلام في سورية