أخبار عاجلة
50 صورة من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي -

فرض إجراءات أمنية جديدة على المسافرين جواً إلى أميركا

فرض إجراءات أمنية جديدة على المسافرين جواً إلى أميركا
فرض إجراءات أمنية جديدة على المسافرين جواً إلى أميركا

أفادت شركات طيران دولية عدة اليوم (الأربعاء) انها تباشر ابتداء من الغد تطبيق إجراءات امنية جديدة على رحلاتها المتوجهة الى الولايات المتحدة، تتضمن خصوصاً الحصول على معلومات تفصيلية عن الركاب.

وأكدت شركات طيران «الإمارات» و«إر فرانس» و«نورفيجيان» ان السلطات الاميركية طلبت تشديداً اكبر في عمليات التفتيش. وأعلنت شركات اخرى في بيانات انها في صدد تطبيق هذه الاجراءات.

وتبقى تفاصيل هذه الاجراءات الجديدة المتخذة في اطار سياسة الهجرة التي تطبقها ادارة الرئيس دونالد ترامب غير واضحة.

وقالت شركة «الإمارات» إنها ستطرح أسئلة على الركاب لدى حضورهم لتسليم حقائبهم وابراز جوازات سفرهم امام مكاتب الشركة، في حين اكتفت شركة «إر فرانس» بالقول انها ستطرح اسئلة اضافية على الركاب متعلقة بـ«السلامة».

واوضح المكتب الاعلامي في شركة الطيران الفرنسية ان هذه الاجراءات ستطبق ابتداءً من الأسبوع المقبل على كل الرحلات المتوجهة الى الولايات المتحدة. واضاف المصدر نفسه أنه «بناء على طلب السلطات الاميركية بات على كل الركاب المغادرين باتجاه الولايات المتحدة ان يردوا على اسئلة تتضمنها استمارة قبل ركوب الطائرة. واضافة الى استمارة الاسئلة طلب من الشركات ايضا اتخاذ اجراءات سلامة اضافية تتصل بالطائرة ومقصورة الحقائب قبل الرحيل».

ومن جهتها أوضحت شركة «كاثي باسيفيك» انها اوقفت العمل بخاصية تسجيل الركاب المتهين الى الولايات المتحدة حقائبهم من منازلهم، او من خارج المطار، بالإضافة إلى أنها ستطرح عليهم أسئلة قبل دخولهم الطائرة.

وطلبت شركة «نورفيجيان» من ركابها الحضور الى المطار قبل اربع ساعات من موعد اقلاع الطائرة للتمكن من انهاء الاجراءات المطلوبة في الوقت المناسب.

وكانت الادارة الاميركية منعت في السابق نقل الحواسيب المحمولة ومعدات الكترونية اخرى الى مقصورة الركاب بالنسبة الى ركاب الرحلات المتجهة من عدد من مطارات الشرق الاوسط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان