أخبار عاجلة
أزمة وقود في طرابلس بعد قطع أحد خطوط الأنابيب -
إيران تعتزم خفض صادرات المكثفات إلى آسيا -
ثلثا الفلسطينيين يريدون استقالة الرئيس عباس -
تركيا: تقسيم العراق أو سورية قد يؤدي لصراع عالمي -
مقتل 25 على الأقل باشتباك في جنوب السودان -

مقتل 40 جنديًا يمنيًا ومتمردًا في اشتباكات قرب ميناء المخا

مقتل 40 جنديًا يمنيًا ومتمردًا في اشتباكات قرب ميناء المخا
مقتل 40 جنديًا يمنيًا ومتمردًا في اشتباكات قرب ميناء المخا

عدن: قتل أكثر من 40 جنديا ومتمردا خلال عدة أيام من المواجهات بين الجيش اليمني المدعوم من السعودية والمتمردين المتحالفين مع ايران قرب ميناء المخا المطل على البحر الأحمر، بحسب ما أعلن مسؤولون الأحد.

وتصاعدت حدة المعارك في محيط قاعدة خالد بن الوليد في شرق المخا منذ استعادتها القوات الحكومية المدعومة من التحالف العسكري بقيادة السعودية من المتمردين الحوثيين في الأسبوع الماضي.

وأفاد مسؤولون عسكريون وشهود في مستشفيات في المنطقة أن 16 متمردا حوثيا وسبعة جنود قتلوا في الاشتباكات ليل السبت الأحد شرق المخا، الممر المائي الرئيس بالنسبة إلى التجارة الدولية، والذي يسيطر عليه الجيش حاليا.

وفي محافظة تعز، حوالى 40 كلم شرق المخا، قتل 20 جنديا يمنيا في هجوم شنه المتمردون الخميس على قاعدة خالد العسكرية، بحسب مسؤول عسكري في المنطقة.

وأفاد التحالف السبت أن المتمردين الحوثيين هاجموا ميناء المخا بقارب مفخخ تم التحكم فيه عن بعد. ولم يسفر الهجوم، الذي أعلن المتمردون أنه ضرب سفينة حربية إماراتية، عن اصابات.

وكان التحالف العربي أعلن الخميس عن اعتراض صاروخ بالستي قرب مكة المكرمة اطلقه المتمردون الحوثيون قبل انطلاق موسم الحج في الشهر المقبل.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين