أخبار عاجلة
رجاء قصابني تستعد لإطلاق (يا مغرب) -
زينة مع طفليها بأحدث صورة! -
شائعات ومواقف في حياة منى زكي وأحمد حلمي -
بالفيديو.. أحمد زاهر: "أنا أهلاوى" -
بالفيديو.. أحمد زاهر: "بنتى بتكرهنى" -
شاهد بالفيديو.. تامر أمين ينفعل علي الهواء -

حسام بن سعود يتفقد مشروع إصلاح الطريق الرابط بين الطائف والباحة وأبها

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أمس مشروع إصلاح طريق الطائف - الباحة - أبها، الذي يتقاطع مع الطريق الدائري بمدينة الباحة.

واطلع سموه خلال وقوفه ميدانياً على الخرائط والمخططات والتصاميم للمشروع، مستمعاً إلى شرح من مدير عام فرع النقل بالباحة المهندس عبدالعزيز الازوري عن المشروع الذي يضم جسر الباحة - بلجرشي الجديد المتقاطع مع الطريق الدائري، مشيراً إلى أنه ضمن مشروع إصلاح الطريق القائم لطريق الطائف - الباحة - أبها، بطول 450 كيلو مترًا، وبتكلفة بلغت 44 مليون ريال.

وبين أن الجسر يعد نقلة نوعية لانسيابية الحركة بين الباحة وبلجرشي والقادمين من الجنوب بعد فتح حركة السير أعلى الجسر، مفيداً أن ذلك سيزيد من وتيرة أعمال استكمال التقاطع خلال الفترة القادمة، فيما تم نقل حركة السير على الجسر المؤدي للباحة وبلجرشي المتقاطع مع الدائري ببني ظبيان.

ووجه سمو أمير منطقة الباحة، مدير فرع النقل بالمنطقة إلى سرعة استكمال وإنجاز الأعمال المتبقية في الجسر من وسائل السلامة وذلك لتأمين الحركة المرورية بشكل أفضل، مشدداً على مضاعفة الجهود حيال إنجاز ما تبقى من مشروع الطريق الدائري في مراحله الجاري تنفيذها، والرفع بالمعوقات التي قد تعترض المشروع. من جانبه أوضح المهندس الازوري أن دائري الباحة يعتبر من أهم المشروعات بالمنطقة، حيث سيسهم في رفع مستوى حركة النقل دون الحاجة إلى استخدام شبكة الطرق الداخلية في المدينة، الأمر الذي يخفف من الاختناقات المرورية داخل المدينة، مشيراً إلى أن طول الطريق الدائري يبلغ 46 كيلو متراً، ويتكوّن من ثلاثة مسارات في كل اتجاه وجزيرة وسطية مع تقاطعات على الطريق، عند التقائه مع الطرق الداخلية مع عدد خمسة تقاطعات حُرة، تشمل تقاطع من جهة الشمال مع طريق الطائف - الباحة (عند الموسى)، وتقاطع من جهة الشرق مع طريق الباحة - العقيق (عند مركز غثران)، وتقاطع من الجنوب مع طريق الباحة - أبها (عند تقاطع بني ظبيان)، وتقاطع من جهة الغرب مع طريق الباحة - المخواة (عند مركز التفتيش أعلى عقبة الباحة)، وتقاطع شمالاً أيضاً مع طريق الباحة - بني سعد الطائف السياحي (غرب مستشفى الملك فهد).

وأضاف أنه تم اعتماد الطريق الدائري على عدة أجزاء بدأت بالجزء الأول بطول 4 كيلو و800 متر، وتم الانتهاء منها وفتحها للسير، واعتماد الجزء الثاني والثالث بطول 4 كيلو و550 متراً، والجزء الرابع بطول 2 كيلو و400 متر، والجزء الخامس بطول 2 كيلو ونصف، والجزء السادس بطول 8 كيلو مترات ، والجزء السابع بطول 14 كيلو متراً، والجزء الثامن بطول 8 كيلو مترات، مؤكداً أن الوزارة تولي هذا المشروع اهتماماً بالغاً كونه همزة الوصل بين مختلف المحافظات والقرى والمدن وسيتيح للمنطقة التوسع في المخططات السكنية وسيكون له أثر إيجابي في حال الانتهاء منه.

من جهة أخرى استقبل أمير منطقة الباحة أمس رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة الباحة عمر بن عيسى الحازمي، بمناسبة تعيينه رئيساً لفرع النيابة العامة بالمنطقة. ورحب سموه بالحازمي، متمنياً له التوفيق لكل ما فيه خدمة المنطقة، مؤكداً سموه حرص إمارة المنطقة على التعاون مع النيابة العامة، لما فيه خدمة الصالح العام، حاثاً على ضرورة التعاون مع الجهات ذات العلاقة وتسهيل إجراءات العمل بما يخدم المنطقة.

ونوه سموه أمير الباحة بالدور الرائد والفاعل الذي تقوم به النيابة في تطبيق الأنظمة والإجراءات وفق عمل تكاملي مع كافة القطاعات الحكومية بالمنطقة لما فيه تحقيق العدالة في مختلف القضايا التي تنظرها النيابة العامة.

من جانبه عبر رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الباحة على استقباله له والاستماع إلى توجيهاته السديدة لخدمة أهالي المنطقة، مؤكداً على بذل المزيد من الجهود لخدمة المنطقة وأهلها.

حضر الاستقبال مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي.

المشروع يضم جسر الباحة - بلجرشي الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان