أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

«العمل»: شراكة لتوظيف ذوي الإعاقة الموهوبين

«العمل»: شراكة لتوظيف ذوي الإعاقة الموهوبين
«العمل»: شراكة لتوظيف ذوي الإعاقة الموهوبين

«عكاظ» (جدة)

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأحد الماضي 1561161257 ريالا، تمثل مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر صفر في حسابات 886073 حالة، تشمل المعاشات الضمانية، إضافة إلى المساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، بعد دمجها في حساب واحد.

وأبان وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أنه تم إيداع تلك المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم.

يذكر أن المساعدات الضمانية للمستفيدين بلغت 1283999602 ريال، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 182054544 ريالا، وصرف 95107111 ريالا لسداد جزء من فواتير الكهرباء.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، قد وجه بدمج صرف المعاشات الضمانية، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء في حساب واحد، بحيث يتم الصرف للمستفيدين والمستفيدات دفعة واحدة من شهر رمضان الماضي.

من ناحية أخرى، وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس (الأربعاء) بالرياض مذكرة تفاهم مع جمعية «الإرادة»، بحضور الوزير الدكتور علي الغفيص، لتهيئة الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة في سوق العمل.

ومثل الوزارة في توقيع الاتفاقية وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي، ومن جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتور عمار بوقس، واتفق الطرفان على التعاون لتقديم الخدمات وتمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة في السوق، وسنّ آلية لتبادل المعلومات بينهما.

ومن المقرر أن تقوم الجمعية وفقا لمذكرة التفاهم برعاية وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة وتهيئتهم لسوق العمل، وذلك سعيا إلى رفع مستوياتهم المهارية وإكسابهم الخبرات اللازمة التي يتطلبها السوق.

يشار إلى أن برامج الوزارة تهدف إلى دعم عمل الأشخاص ذوي الإعاقة في منشآت القطاع الخاص، من خلال تطوير السياسات والأنظمة والإجراءات والآليات لتوفير فرص عمل مناسبة ومستدامة، وتشجيع تكافؤ الفرص والمساواة في المعاملة بتطبيق القوانين والتشريعات التي تحفظ حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفر لهم معايير الصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018