أخبار عاجلة
الزمالك راحة من التدريبات غداً -
الزمالك يخطر الكاف بملعب مباراة أهلي طرابلس -
الرجاء يذبح لاعبيه عقب الصعود للممتاز -
"الناس الصفرا والناس الخضرا" عند أصالة -
بالصورة.. أحدث ظهور لإبنة "نور فتاح أوغلو" -
" نورجول يشليجاي" تقتحم عالم البيزنس -

ما هو “القاتل الصامت” الذي فتك بالآف البالغين؟

ما هو “القاتل الصامت” الذي فتك بالآف البالغين؟
ما هو “القاتل الصامت” الذي فتك بالآف البالغين؟
© 3alyoum.com قدمت بواسطة ما هو “القاتل الصامت” الذي فتك بالآف البالغين؟

 الأخبار

جدة – عمر ابراهيم

بسبب غموضه وعدم ظهوره بشكل جلي لضحاياه، يفتك القاتل الصامت بالآف البالغين سنوياً، فما هو هذا المرض الخطير الذي وجب الحذر منه؟

حسب معلومات نشرها موقع “الطبي”، اعتبر ارتفاع ضغط الدم الذي يعاني منه نحو 30% من البالغين على وجه الأرض أحد أخطر الأمراض لأنه غالباً ما يكون غير ظاهر الأعراض، فقد يكون أول ظهور لمرض ارتفاع ضغط الدم على شكل جلطة دماغية مميتة. نقلاً عن “سكاي نيوز عربية”.

ويعد تصلب الشرايين، السمنة، عدم ممارسة الرياضة، التدخين، شرب الكحول، الإكثار من ملح الطعام، ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وغيرها من العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم،. حسب ما كتب د. أنور قيس سعدون لموقع الطبي.

وغالباً ما يكون ارتفاع ضغط الدم بدون أعراض لكن في بعض الحالات قد يظهر على شكل (صداع، غثيان، تقيؤ، غشاوة على الرؤية، نزيف من الأنف) وقد يؤدي عدم علاجه لفترة طويلة إلى تغيرات مرضية في كل من الكليتين والقلب وشبكية العينين وتلك التغيرات بدورها تؤدي إلى تأزم الحالة العامة للمريض.

وكشفت دراسة بريطانية أن من يرغبون في معرفة احتمالات إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية لا يعرفون في أغلب الأحيان بيانات مهمة لتقييم صحة القلب وهي: نتيجة قياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

وحسب الموقع الطبي، لكي نقي أنفسنا من هذا “القاتل الصامت” فلابد من ممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم نصف ساعة في اليوم لخمسة أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى إنقاص الوزن وعدم الإكثار من ملح الطعام وتجنب التدخين وتناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع.

دراسة: مرضى ضغط الدم المرتفع يواجهون مخاطر أقل لمرض الزهايمر ابتكار طبي يحمل مبشّرات لمرضى ضغط الدم التوت الأزرق قد يساعد على خفض ضغط الدم لدى النساء كاميرا صينية تمنع الجريمة قبل وقوعها عبر “ضغط الدم”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب