أخبار عاجلة
أحمد الشيخ يتحدث عن عودته للنادي الأهلي -
كيف سخرت جماهير مصر من تعثر العرب بكأس الأمم؟ -
تعرف على قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم -
تأجيل حسم مصير معروف يوسف مع الزمالك -
«كاليخون» يصل السعودية لإتمام تعاقده مع الاتفاق -
الأهلي يرفض انتقال باسم علي لأهلي طرابلس -
«معروف» ووكيله في الزمالك لحسم التجديد -
أزمة الراتب تهدد انتقال «حمودي» إلى الأهلي -

"المعمر" يدشن برنامجه الانتخابي بحضور كبار الشخصيات الرياضية

N/AN/AN/AN/A1282210269289046301Sabq NewsN/AN/AN/AN/A1730617582775515286Sabq NewsN/AN/AN/AN/A1786062597556107231Sabq News © Sabq News قدمت بواسطة

عقد الرئيس المرشح لرئاسة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم خالد بن محمد المعمر المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامجه الانتخابي للفترة القادمة، وذلك في قاعة نجد بفندق ماريوت بالرياض مساء أمس الأحد، بحضور عدد كبير من رؤساء الأندية وكبار الشخصيات الرياضية واللاعبين السابقين والمدربين الوطنيين، وعدد من أعضاء اتحاد القدم ورجال الصحافة والإعلام والقنوات الفضائية والإذاعات.

وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم. بعد ذلك تم عرض أبرز نقاط البرنامج الانتخابي عبر فيلم وثائقي بالبروجيكتور، الذي يحكي مسيرته التي استمرت 35 عامًا لاعبًا وإداريًّا ونائب رئيس ورئيسًا، إضافة إلى توليه مناصب إدارية عدة.

 بعدها تحدث المرشح الأستاذ خالد المعمر أمام الحضور عن عدد كبير من النقاط المهمة، والمتعلقة ببرنامجه الانتخابي، التي جاء من أبرزها التشديد على دور المجلس في العمل من أجل صناعة كرة قدم منافسة، وفق استراتيجية قابلة للتنفيذ، والقياس على أرض الواقع بأعلى المعايير الدولية والاحترافية.

 وشدّد "المعمر" في المؤتمر الصحفي على أن فريق العمل معه سيضع في مقدمة اهتماماته التركيز على الجانب الاستثماري في رياضة كرة القدم السعودية، من خلال تهيئة البيئة الجاذبة للمستثمرين للعمل في الرياضة.

واستعرض المعمر عددًا من الجوانب والمرتكزات التي يقوم عليها البرنامج الانتخابي، وهي:

 - هيكلة وحوكمة

 -  تكامل وتعاون

 - كفاءة وفاعلية

 - منافسة ومرونة

 - اقتصاد واستثمار © Sabq News قدمت بواسطة

 - شفافية ونزاهة

 - المعيارية والقياس

 - تخطيط استراتيجي

 وأشار خالد المعمر إلى أنه من ضمن أهدافه في برنامجه الانتخابي الاهتمام بالحكام السعوديين، وذلك بتخصيص 20 حكمًا محترفًا.

 وفيما يخص البراعم سيكون الاهتمام بالبراعم من سن مبكر (ما بين 9 و15 عامًا)، من خلال وضع برامج معدة لهم من اتحاد الكرة، ويخضعون لاختبارات وقياسات ومعايير عبر أكاديميات متخصصة ومهنية. وذكر المعمر أن الأندية هي التي ستقود هذا التوجه.

 وفي حديثه عن أندية دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة قال المعمر: "سيكون هناك مداخيل مخصصة من اتحاد كرة القدم، وسنعمل على جلب الرعاة، وتخصيص مبالغ ثابتة من حصة اتحاد كرة القدم لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة. وفيما يخص جدولة المستحقات المالية لها ستكون على ثلاث مراحل، هي بداية ومنتصف ونهاية الموسم؛ وذلك في سبيل إنهاء الأزمة المالية التي تعانيها هذه الأندية".

 وأكد خالد المعمر في حديثه المقتضب عن مجلس إدارة الاتحاد أنه سيعيد هيكلة الاتحاد تنظيميًّا وإداريًّا في حال ترشحه للرئاسة، مؤكدًا أن الأندية هي التي ستقود هذا التوجه. وقال "المعمر" إنه سيعد برنامجًا متوافقًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. © Sabq News قدمت بواسطة

 وبيّن "المعمر" أن عقد الشراكة مع الناقل الحصري (MBC Pro)  سيتعامل معه كشريك رئيسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، مفيدًا بأنه سيبحث معهم مصلحة أندية دوري جميل، وهي من اهتمامات عمله.

 الجدير بالذكر أن "المعمر" أعلن قائمته التي ضمت المهندس خالد عبدالغفار والأستاذ فيصل أبو ساق والدكتور صالح البلوي والأستاذ هذيل آل شرمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور