أخبار عاجلة
شركة قطرية تفتتح فندقاً في مصر بمليار دولار -
أمريكا تحظر نقل الشحنات الجوية من مصر -
الجزائر.. الأذان باللغة العربية فقط -

العراق يحرر قاعدة جوية قرب القائم من «داعش»

العراق يحرر قاعدة جوية قرب القائم من «داعش»
العراق يحرر قاعدة جوية قرب القائم من «داعش»

أعلنت قوات «الحشد الشعبي» العراقية اليوم (الخميس)، تحرير «قاعدة سعد» للطيران جنوب غربي مدينة القائم قرب الحدود مع سورية آخر معاقل تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في العراق.

ونقلت «وكالة أنباء الإعلام العراقي» (واع) عن بيان لـ «الحشد» إن «قوات الحشد الشعبي والقطعات الأمنية وبإسناد من طيران الجيش العراقي حررت اليوم الخميس، قاعدة سعد للطيران من سيطرة تنظيم داعش جنوب القائم (غرب الأنبار)».

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في وقت سابق اليوم، انطلاق عملية تحرير القائم وراوة. فيما أكد قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق الركن عبد الأمير يارالله بأن عمليات واسعة انطلقت لتحرير القائم وراوة وستة أهداف أخرى غرب الأنبار، لافتاً إلى أن العمليات تتضمن تأمين الحدود الدولية بين العراق وسورية.

وقال العبادي في بيان: «أعلن على بركة الله ونصره انطلاق عملية تحرير القائم. وليس أمام الدواعش غير الموت أو الاستسلام».

ويسيطر مقاتلو التنظيم أيضاً على أجزاء من الجانب السوري من الحدود، لكن المنطقة الواقعة تحت أيديهم آخذة في التقلص مع تراجعهم أمام قوتين مهاجمتين إحداهما «قوات سورية الديموقراطية» التي تمثل «وحدات حماية الشعب» الكردية قوامها الأساسي وتدعمها الولايات المتحدة، وقوات الحكومة السورية المتحالفة مع فصائل خارجية تدعمها إيران وروسيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018