أخبار عاجلة
بليغرينو: مستقبل فان ديك غير واضح -
كلوب لن يتعجل عودة لالانا إلى خط وسط ليفربول -
ماي: حققنا تقدماً جيداً في محادثات «بريكزيت» -
هندوراس تعتمد سفيراً جديداً للمملكة -
استحداث لجنة للمناسبات التعليمية بـ«القطيف» -
هوري: نتفوق عليهم بالجماعية -
دياز: عليهم أن يستعدوا لهجوم الهلال -
5500 سعودي يستخدمون «البالونات» لإنقاص الوزن -

جمعية "درهم وقاية " تدشن المرحلة التنفيذية لبرامج تعزيز الصحة بمكة

تستهدف المجتمع المكي بكافة شرائحه وفئاته العمرية عبر 4 مسارات

أقامت الجمعية الخيرية للرعاية الصحية الأولية بمكة المكرمة (درهم وقاية)، أمس الأربعاء، حفلاً لختام البرنامج التدريبي والتأهيلي "أصواء"، بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، في أمسية عامرة بالتطوع والعطاء، حيث تم خلال الحفل تدشين المرحلة التنفيذية لبرامج تعزيز الصحة بالجمعية برعاية من صحة المنطقة.

وأشاد المدير التنفيذي للجمعية، الدكتور خالد ظفر، بجهود مدير إدارة التطوع بالجمعية، الدكتور أحمد الخروبي، وجهود مشرفي ومتطوعي هذه البرامج.

وأكد أن دعم الجمعية المادي والمعنوي لمثل هذه المبادرات يأتي في مقدّمة اهتماماتها، لاسيما أنها تأتي انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى إيجاد مليون متطوع ومتطوعة في كافة المجالات.

من جانب آخر أشار عضو المجلس التنفيذي ومجلس الإدارة بالجمعية، استشاري طب الأسرة، الدكتور جاسر الشهري، إلى أن برامج تعزيز الصحة بالجمعية ينفذها ويتابعها بشكل مؤسسي 60 متطوعًا منذ عام ونصف، يمثلون نخبة من المتطوعين من طلاب وطالبات كافة الكليات الصحية، الذين بدأوا ببرامج واستضافات لعدد من العاملين والمؤثرين في المجال الصحي والخيري بمكة، بهدف الوصول لصورة تلخص الواقع الصحي بالمنطقة وفي قطاعاته الثلاثة.

وأكد أن ورش العمل قامت بدراسة التجارب المماثلة ليتركز اهتمامهم أخيرًا على تعزيز الصحة في أربعة مسارات تستهدف المجتمع المكي بكافة شرائحه وفئاته العمرية وهي: مسار الأمراض المزمنة، مرافق المريض، الصحة النفسية، ومسار أضرار التدخين والمخدرات، لينتقلوا بعد ذلك لفترة تأهيلية بدأت من تحديد الاحتياج واستمرت تدريجيًا لتصل إلى وضع الخطة التشغيلية التفصيلية لمشروع كل مسار.

ولفت "الشهري" إلى أنه تم تدشين المرحلة الأولى من هذه المشاريع خلال هذا الحفل، ستستمر حتى 16 شهرًا، بعون الله، بدايةً من تأهيل المتطوعين الذين انضموا لبرامج تعزيز الصحة في مرحلتها التنفيذية.

وأعربت المشرفة التنفيذية على الفريق التطوعي النسائي، فداء كتبي، عن إيمانها الدائم والمتجدد بقدرة فتيات هذا الوطن المعطاء على تقديم الكثير لمجتمعهن وجدارتهن بقيادة دورهن البارز والمهم في نهضة وطنهن وتحقيق طموحات حكومته وشعبه.

وعن برنامج (أصواء) أوضح المستشار المساعد بشركة ركين للاستشارات وبناء القدرات، المهندس مهند نفادي، أنه أحد البرامج التدريبية التي تقدمها شركة ركين حيث قدمت هذا البرنامج خلال فترة استمرت ستة أشهر تضمنت دورات تحديد الاحتياج وصناعة المشاريع وإدارتها وإدارة المتطوعين إلى جانب الساعات الاستشارية لمنسوبي برامج تعزيز الصحة بجمعية درهم وقاية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان