أخبار عاجلة
«الجحفلة».. بعثرتهم -
الصحف الإسبانية تحجب الأخبار الرياضية -
مفكرة النتائج -
عاد للأذهان.. اتحاد زمان -
الناقور يطالب دياز بالانسجام -
العميد «يعدّل» مزاجه في دبي -
مرسي يلوح بالرحيل -
سانشيز «الأغلى» في تاريخ توتنهام -
الثالثة.. ثابتة -
العمرو: توجه لتوحيد هوية «الدفاع المدني» -
حضانات موسمية لأطفال الحجاج -
الطائف: ربط 123 مركزا صحيا بـ 13 مستشفى فنياً -
مؤتمر لشرح الخطط الأمنية في الحج -

اختبار حديث لصاروخ «ثاد» الأميركي يصيب هدفه

اختبار حديث لصاروخ «ثاد» الأميركي يصيب هدفه
اختبار حديث لصاروخ «ثاد» الأميركي يصيب هدفه

قالت الولايات المتحدة إنها أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى في إطار أحدث اختباراتها لبرنامج الدفاع الصاروخي «ثاد» المصمم لحماية البلاد من أي خطر محتمل من دول مثل كوريا الشمالية وإيران.

وأجري الاختبار فوق المحيط الهادئ ويأتي وسط تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية التي قالت أمس (السبت)، إنها أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي طويل المدى عابر للقارات أثبت قدرة على ضرب أراض أميركية.

وكان الاختبار الأميركي لمنظومة «ثاد» للدفاع الصاروخي مقرراً قبل إطلاق كوريا الشمالية لصاروخها لكنه جاء في وقت تصاعدت فيه التوترات معها منذ أن أطلقت أول صاروخ طويل المدى عابر للقارات في الأسبوع الأول من تموز (يوليو) الجاري.

وقالت «وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية» اليوم، إن الولايات المتحدة تمكنت بنجاح من اعتراض أهداف للاختبار 15 مرة في إطار تجربة منظومة «ثاد» غير أن أحدث تجربة شملت صاروخاً متوسط المدى وليس طويل المدى مثل الذي أجرت كوريا الشمالية تجربة لإطلاقه.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أجرت الولايات المتحدة أول اختبار لمنظومة «ثاد» على صاروخ طويل المدى مشابه للنوع الذي اختبرته كوريا الشمالية.

وقال مدير «وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية» اللفتنانت جنرال سام غريفز في بيان، إنه «إضافة إلى اعتراض الهدف بنجاح ستمكن البيانات التي جرى جمعها الوكالة من تطوير نظام ثاد للدفاع الصاروخي وقدراتنا على التصميم والمحاكاة وقدرتنا على أن نسبق الخطر».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى