إحباط تهريب «كبتاغون» داخل لوحات قرآنية

إحباط تهريب «كبتاغون» داخل لوحات قرآنية
إحباط تهريب «كبتاغون» داخل لوحات قرآنية

أحبط جمرك مطار الملك خالد الدولي في الرياض أخيراً، محاولتي تهريب 10.832 حبة كبتاغون، إحداهما في لوحات تحمل آيات قرآنية.

وقال المدير العام لجمرك المطار محمد العقيل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، إنه في العملية الأولى قام المراقب بالإجراءات الجمركية المعتادة لإرسالية وردت عبر إحدى شركات النقل السريع، تحوي لوحات تحمل آيات قرآنية، وتبين بعد فحصها وجود طبقة سرية داخل الحامل الخشبي يحوي 2832 حبة كبتاغون.

وعن العملية الثانية، أوضح العقيل أنه وصلت إرسالية أخرى عبر إحدى شركات النقل السريع تحوي طاولات خشبية عثر داخلها على طبقة سرية تحوي 8009 حبات كبتاغون.

إلى ذلك، أحبط حرس الحدود في منطقتي جازان ونجران السعوديتين خلال الأسبوعين الماضيين،  محاولات لتهريب كميات من الحشيش والحبوب المخدرة من اليمن إلى المملكة.

وأوضح الناطق الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر الحربي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه تم رصد أشخاص أثناء محاولتهم التسلل إلى المملكة قادمين من الأراضي اليمنية، بغرض تهريب المواد المخدرة، ما تطلب التعامل معهم بكل حزم وقوة، وأسفر ذلك عن القبض على 10 أشخاص من الجنسية الأثيوبية، و19 شخصاً يمني الجنسية، وشخص سعودي.

وأفاد الحربي بأن مجموع ما تم ضبطه في حوزتهم 472.55 جراماً من الحشيش، و855 قرص أمفيتامين (كبتاغون)، وفي حينه تمت المباشرة في استكمال الإجراءات الأمنية كافة حيال الأشخاص والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين