أخبار عاجلة
تدشين مشاريع مياه في حائل.. غداً -
فقد غواصة عسكرية أرجنتينية في المحيط الأطلسي -
الحريري: في طريقي إلى المطار لمغادرة الرياض -
موناكو يقع في مصيدة أميان (فيديو) -
بالفيديو.. شتوتغارت يعمق جراح ضيفه دورتموند -
رئيس المخابرات الفلسطينية يزور قطاع غزة -

ساركوزي: إصلاحات السعودية «تسونامي تاريخي»

ساركوزي: إصلاحات السعودية «تسونامي تاريخي»
ساركوزي: إصلاحات السعودية «تسونامي تاريخي»

مريم الصغير (الرياض)

وصف الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أن ما يحدث في السعودية بـ«اللحظة التاريخية».

وقال في لقاء على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض أمس (الخميس): «ما يحدث هنا يشبه تسونامي للعادات والتقاليد، خصوصا أن المملكة شاسعة الأطراف والشريحة الكبيرة من سكانها شباب، لكن الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد يعملان سويا وبالتوازي على الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية».

وأضاف: «أعتقد أن العالم يفهم جيدا ما الذي يحدث هنا في المملكة، فالعالم العربي منذ القدم لديه أجمل وأعرق الفنون، وليس التغير الذي يحدث في المملكة قاصرا على السينما والمسرح، بل التغير حاصل في جميع جوانب الحياة، وذلك يتطلب المزيد من الجهد والعمل، وكما قال الأمير محمد بن سلمان الذي عبر بشجاعة، من أن الحلم يحدث هنا وهناك أشياء تفوق خيالنا وسنتذكر بعد سنوات ما أعلنه الأمير محمد». وأشار إلى خطاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووصفه بالخطاب العظيم. وتابع: «علينا أن نحطم الإرهاب والتطرف، وهو محق تماما في ذلك، إذ إن مشكلة العالم الآن تكمن في التطرف ومن يقتلون الأبرياء».

وفي رده على سؤال حول وجود فرصة لعدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أوضح ساركوزي بقوله: «خروج إنجلترا يمثل ضربا من الجنون بالنسبة لبريطانيا وأوروبا في هذه اللحظة الراهنة، إذ إن القارة الأوروبية تمثل أقل من 10% من سكان العالم ولا يجب أن تقسم نفسها بفقدان أكبر دولة اقتصادية، وستوجد مشاكل كبيرة جراء خروجها».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان