أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

الكهرباء : 1.359 مليون دينار لشراء مولدات متنقلة

الكهرباء : 1.359 مليون دينار لشراء مولدات متنقلة
الكهرباء : 1.359 مليون دينار لشراء مولدات متنقلة

كتب خالد العتيبي:

خصصت وزارة الكهرباء والماء مبلغ 1.359 مليون دينار ضمن ميزانيتها للعام المالي الحالي لتغطية احتياجاتها من المولدات الكهربائية المتنقلة ومولدات الديزل والمحركات.
وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة ان هناك مناقصة مطروحة حالياً بالفعل من قبل قطاع شبكات التوزيع بالوزارة لتوريد مولدات ديزل مختلفة القدرات ومعزولة الصوت ومتنقلة وذلك بهدف تعزيز قدرات قطاع شبكات التوزيع على مواجهة الانقطاعات في جميع مناطق الكويت خاصة خلال فصل الصيف وزيادة الاحمال على شبكة التوزيع والتي قد تحدث انقطاعات تحتاج الى وقت اطول في اصلاحها واعادة التيار مرة اخرى من خلال فرق الطوارئ التابعة للقطاع.
واوضحت المصادر ان قطاع شبكات التوزيع يمتلك حاليا 260 مولد ديزل متنقل موزعة على المحافظات الست جاهزة للعمل لمواجهة الانقطاعات التي ترد عن طريق مراكز الطوارئ المنتشرة في جميع المناطق مؤكدة حرص القطاع على تحديث ورفع كفاءة المولدات بما يتماشى مع احتياجات الوزارة.
من جهة اخرى اصدرت الوزارة بيانا اوضحت فيه انه حدث انقطاع للتيار الكهربائي فجر أمس في تمام الساعة 1:09 صباحاً في بعض قطع منطقة السرة وذلك نتيجة لحدوث عطل في محول القدرة بمحطة الجابرية «N» أدى إلى احتراق أحد المحولات مبينة ان المختصين من مهندسين وفنيين قد بادروا على الفور بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء بمحاصرة الحريق وإخماده  ثم فحص المعدات وإعادة الكهرباء كاملة ابتداء من الساعة 3:00 فجراً وحتى 4:45 فجرا.
وذكر انه تواجد بالموقع وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري ومدير شبكات النقل مطلق بورقبة وعدد من المسؤولين بقطاع شبكات النقل الكهربائية وقطاع شبكات التوزيع الكهربائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات