عسير.. تدشين "دماؤنا فداء لجنودنا" بمشاركة 100 متبرع من الأمن العام

حملة انطلقت بالمستشفى المركزي دعماً للمرابطين ضمّت حفلاً خطابياً وأوبريت

دشن مدير شرطة منطقة عسير اللواء، صالح بن سليمان القرزعي، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور، محمد بن علي الهبدان، ومدير مرور منطقة عسير العقيد، عبدالله الحويزي، صباح اليوم، حملة "دماؤنا فداء لجنودنا" والتي أقيمت في مستشفى عسير المركزي لدعم المرابطين على الحدود.

وانطلقت الحملة بحفل خطابي، أوضح خلاله المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور، أحمد بن حسن الهيزعي، أن لمستشفى عسير دوراً ريادياً في خدمة المستشفيات الحدودية وغيرها؛ كونه يعد المستشفى المرجعي في المنطقة، وبيّن أن المستشفى يضطلع بأدوار عديدة في دعم المستشفيات الحدودية؛ ومن ذلك قيام بنك الدم بدعم مستشفيات المناطق الحدودية في عسير وجازان ونجران بوحدات الدم ومشتقاته، مثمّناً الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع الصحي عموماً ومستشفى عسير خصوصاً من أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد، ونائبه الأمير منصور بن مقرن، ومتابعة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة.

وشهد الحضور أوبريت "بلادي منار الهدى"، الذي شارك فيه عدد من الفتيات، ويحكي تكاتف جميع أطياف المجتمع لدعم الجنود البواسل المرابطين على الحدود.

ثم انطلقت حملة التبرع بالدم في منطقة التبرع ببنك الدم بالمستشفى، أعقبها جولة لمدير شرطة المنطقة ومدير الشؤون الصحية على أقسام المختبر وبنك الدم، واستمعوا إلى شرح من رئيس قسم المختبر وبنك الدم الأخصائي أول علي سعيد آل عيسى، أوضح فيه كيفية سير فحوصات وحدات الدم، والإجراءات التي تُتخذ في سبيل ضمان سلامة ومأمونية نقل وحدات الدم.

وأوضح "آل عيسى" أن جميع الأقسام فى المختبر تم تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات لمواكبة التطورات العلمية، كما يتم بشكل مجدول تقديم دورات داخلية وخارجية لمنسوبي القسم بغرض رفع كفاءتهم.

يُذكر أن الحملة شارك فيها أكثر من 100 متبرع من كافة أفرع وإدارات الأمن العام بمنطقة عسير.

عسير.. تدشين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات