أخبار عاجلة
أهداف (تشيلي 3 - فنزويلا 1) -

مدير جامعة جدة: نسير وفق رؤية مدعمة بالمبادرات

مدير جامعة جدة: نسير وفق رؤية مدعمة بالمبادرات
مدير جامعة جدة: نسير وفق رؤية مدعمة بالمبادرات
© Okaz قدمت بواسطة مشاط خلال اللقاء. (عكاظ)

«عكاظ» (جدة) okaz_online@

أكد مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن الجامعة تسير وفق رؤية واضحة مدعمة بالمبادرات التي تتبناها وتمثل جميع المجالات، وفقا لرؤية 2030 ومضامينها.

جاء ذلك خلال رعايته أمس (الإثنين) لقاء «مبادرات جامعة جدة بين النظرية والتطبيق» الذي نظمه مركز الدراسات والأبحاث الإستراتيجية بالجامعة على مسرح كلية التربية بحضور وكيلي الجامعة، وعمداء الكليات، وعميدة شطر الطالبات وعميدات الكليات عبر الشبكة المغلقة، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والمختصين وعدد من الطلاب والطالبات.

وأجاب الدكتور مشاط على تساؤلات الحضور، إذ تضمنت الفعالية لقاءين حول مبادرات الجامعة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، إذ ناقش اللقاء الأول ثلاثة أدوار مهمة لنجاح المبادرات، بمشاركة ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس، إذ شارك الدكتور فيصل العامري متحدثا عن أهمية دور الإبداع في المبادرات، مبينا دور الإبداع المدرسي والمؤسسي وأهمية وجود المكونات الثلاثة للإبداع وهي القادة والمعلمين وبيئة الإبداع، إضافة إلى مراحل تطور الفكرة الإبداعية ودور الإبداع في تطور المجتمعات وتحديد مجالات التنافس.

وحول دور التقنية في المبادرات، تحدث الدكتور أشرف باداوود عن الخطوات الخمس لإنشاء مؤشرات أداء قياسية مطبقة على توجه تقنية المعلومات والاتصالات في جامعة جدة بالتركيز على الخدمات الإلكترونية المقدمة لمنسوبيها، ومتطرقا لعدد من المحاور ومنها تحديد الأهداف، وتحديد أداة القياس، وتحليل النتائج النهائية.

وفيما يخص دور التمويل في المبادرات، شارك الدكتور ماجد السقاف الحضور أهمية تقييم المشاريع الاستثمارية، متطرقا لذلك بعدة محاور، أبرزها مراحل تقييم المشروع وقيمة الفرص الاستثمارية، ومعايير تقييم المشروع.

وتحدث اللقاء الثاني عن أهم الخطوات والخبرات المكتسبة في كل مبادرة من المبادرات التي تم اعتمادها للجامعة، قدمه كل من الدكتور صالح الشمراني والدكتور بدر اليوبي، فيما تمت ترجمة فعاليات اللقاء بلغة الإشارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحس الأمني لقوات أمن الطرق يحبط تهريب 92 كيلو من مخدر القات بـ"رنية"
التالى الإصابة تغيب المولد .. والأخضر يخسره أمام تايلاند والعراق