أخبار عاجلة
شاهد كيف قصّ مارسيلو شعرَ نافاس! -
صورة.. سامو زين يكشف عن ميوله الكروية في مصر -
نجوم الكرة فى ختام بطولة دوري بيبسي للمدارس -

محمد بن زايد: المخططات الخارجية التي تستهدف البحرين ستفشل

محمد بن زايد: المخططات الخارجية التي تستهدف البحرين ستفشل
محمد بن زايد: المخططات الخارجية التي تستهدف البحرين ستفشل

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بأن "كافة المخططات الخارجية التي تستهدف البحرين حكومة وشعبًا ستفشل فشلًا ذريعًا"، لافتًا أن "التضامن الخليجي يدرك أن المصير الواحد تحميه إرادة مشتركة".

 

جاء هذا خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

 

وجرى خلال المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وبحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة القضايا المتصلة بأمن واستقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وقال بن زايد آل نهيان خلال المباحثات، "أمن دول الخليج العربية كل لا يتجزأ، وأمن الإمارات هو من أمن واستقرار مملكة البحرين".

 

وأضاف، "كافة المخططات الخارجية التي تستهدف البحرين، ستفشل فشلًا ذريعًا بفضل وعي ويقظة أهلنا في البحرين، وقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتضامن الخليجي الذي يدرك أن المصير الواحد تحميه إرادة مشتركة تقف أمام طمع الطامعين وعبث العابثين".

 

وأعلنت البحرين في 4 مارس الجاري، الكشف عن تنظيم وصفته بـ"الإرهابي" واعتقال 25 من أفراده الـ54، وهم: "12 متهمًا في إيران والعراق، و41 داخل المملكة، إضافة إلى آخر في ألمانيا".

 

وشهدت البحرين خلال الفترة الأخيرة هجمات استهدفت عناصر من قوات الأمن، وأسقطت قتلى وجرحى.

 

ووصل ولي عهد البحرين، أبو ظبي في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمة لم يعلن عن مدتها.

 

الزيارة تعد الثالثة التي يقوم بها ولي عهد البحرين لدولة خليجية خلال أسبوعين، بعد زيارته لقطر في 5 مارس الجاري، والكويت في 28 فبراير الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة